دين و دنيا

الأوقاف تؤكد دعمها ورعايتها للمراكز الإسلامية لتحفيظ القرآن الكريم

22 الإعلامي-  أكد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالله العقيل، دعم ورعاية الوزارة للمراكز الإسلامية بما فيها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم، والعمل على تطويرها نظرا لحجم الإقبال الكبير عليها من قبل الطلبة من مختلف الفئات العمرية.


جاء ذلك خلال رعايته، مندوبا عن وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، حفل تخريج المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم “الأقصى وصاية هاشمية وحق أبدي” الذي أقامته مديرية أوقاف عمان الثانية اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول.

وقال العقيل إن الوزارة حرصت هذا العام على الدمج بين تعليم القرآن الكريم لنحو 150 ألف طالب وطالبة ممن التحقوا بما يزيد على 2300 مركز صيفي أقامتهم الوزارة في مساجد المملكة، وبين ربطهم بالمسجد الأقصى المبارك والوصاية الهاشمية كحق أبدي للمسلمين.


وأضاف أن الوزارة دأبت سنويا على عقد المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم مع بداية العطلة الصيفية وبشكل مجاني وعلى نفقة الوزارة، حيث يقوم عليها أئمة ووعاظ وواعظات ومشرفون ومشرفات دور القرآن الكريم، وبإشراف مباشر من قبل الوزارة ومديريات الأوقاف في المملكة.
من جانبه، قال مدير مديرية أوقاف عمان الثانية الشيخ فراس ابو خيط، إن رسالة المراكز الصفية التي تحرص وزارة الأوقاف على عقدها في العطلة الصيفية في بيوت الله تنطلق من حديث النبي “صلى الله عليه وسلم”: (خَيْرُكُمْ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَعَلَّمَهُ)، وتتمثل رسالة هذه المراكز في غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس، وغرس القيم الراقية وتحصينهم من كل مظاهر الفساد، ليكونوا قادرين على صيانة وحماية أنفسهم، وأوطانهم والإنسانية جمعاء، بحمل رسالة هذا الدين العظيم.
وأضاف أن المراكز الصيفية بما تضمنته من علوم ومعارف، ساهمت في استغلال العطلة الصيفية للطلبة بشكل أمثل، وفي بناء شخصية متوازنة واعية، تدرك مسؤولياتها، حيث اختتمت فعاليات المراكز الصيفية تاركة في نفوس الطلاب انطباعاً تربويا ودينيا، تجلت فيه تعليم وحفظ القرآن الكريم وعلومه وكذلك الحديث النبوي الشريف والعلوم والمعرفة المختلفة.
واشتمل الاحتفال على دعاء لكبير الوعاظ فضيلة الشيخ أحمد الخضري، ووصلات إنشادية قدمتها فرقة الإنشاد الديني التابعة لوزارة الأوقاف.
وفي نهاية الاحتفال، تسلم الدكتور العقيل لوحة لقبة الصخرة المشرفة مرسومة بخط اليد لطالبة من مركز شعبان عناني الصيفي التابع لمديرية أوقاف عمان الثانية تعبيرا عن الأثر العميق الذي تركته المراكز الصيفية في نفوس الطلبة المشاركين بها تجاه المسجد الأقصى المبارك والوصاية الهاشمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى