شباب وجامعات

اليرموك تبحث تعزيز التعاون مع المكتب الثقافي الكويتي

 بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد لدى لقائه اليوم الثلاثاء رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالسفارة الكويتية في عمان الدكتور حمود القشعان والملحق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الجار الله، سبل تعزيز التعاون العلمي والاكاديمي بين الجانبين.

وأكد مساد اعتزاز الجامعة بما وصلت إليه علاقاتها الأكاديمية مع المكتب الثقافي الكويتي في عمان، متطلعاً لتعزيز هذه العلاقة بما يحقق المصالح المشتركة، مبديا استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الكويتيين الراغبين بالالتحاق في مختلف كلياتها وبرامجها الاكاديمية والدراسات العليا فيها.

وأشار إلى أن الطلبة الكويتيين يشكلون النسبة الأعلى بين عدد الطلبة الوافدين العرب والأجانب الدارسين في جامعة اليرموك، بواقع 1013 طالبا، يشكلون مع زملائهم من الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب الذين يزيدون عن 45 جنسية حول العالم، لوحة من التنوع الثقافي العالمي في حرم الجامعة.

ولفت مساد إلى ما تتميز به كلية الطب في جامعة اليرموك، من خطة دراسية اكاديمية حديثة مواكبة لآخر التطورات العلمية والطبية، خصوصا وأنها حاصلة على الاعتماد الدولي، وطلبتها يخضعون للتدريب السريري في مختلف المستشفيات الحكومية والعسكرية.

وأبدى استعداد الجامعة للتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي فيما يخص المراسلات والمخاطبات الرسمية، بحيث تكون إلكترونية عبر آلية محددة يجري ترتيبها والاتفاق على آلياتها الفنية، بما يحقق ويخدم مصلحة الطلبة، ويساهم في انجاز معاملاتهم .

من جانبه، أكد القشعان حرص المكتب الثقافي الكويتي على توطيد وتعزيز العلاقة مع جامعة اليرموك والبناء عليها، مشيدا بتعاون الجامعة مع المكتب الثقافي، في متابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف كلياتها وبرامجها، وما تنفذه من برامج لامنهجية تساهم في تعزيز تفاعلهم الاجتماعي الايجابي مع زملائهم داخل الحرم الجامعي.

ولفت القشعان إلى أن المكتب الثقافي الكويتي يتطلع لفتح آفاق جديدة من التعاون العلمي والبحثي مع جامعة اليرموك، وتبادل الأساتذة، وتبني المشاريع البحثية المشتركة من خلال الاستفادة مما تقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من دعم لمثل هذه البرامج والمشاريع.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى