شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية : محاضره “بين التحديات والفرص “

نظمت كلية الاعمال في جامعة البلقاء التطبيقية محاضرة بعنوان (بين التحديات والفرص هل ساهمت جائحة كورونا في خلق اقتصاد جديد ) استضافت فيها الخبير الاقتصادي وعضو مجلس كلية الاعمال في جامعة البلقاء التطبيقية المهندس موسى الساكت و السيد مهند الواكد عضو مجلس كلية الاعمال في جامعة البلقاء التطبيقية وبحضور الدكتور حسام ابو حمور نائب عميد كلية الاعمال و أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة كلية الاعمال في الجامعه.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور حسام ابو حمور بالمهندس الساكت والواكد على تفضلهما بإعطاء محاضرة قيمة حيال التحديات والفرص في ظل جائحة كورنا مؤكدا على حرص جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي على عقد مثل هذه المحاضرات نظرا لأهميتها من حيث اثراء عقول الطلبة بمعلومات حول الاقتصاد الوطني والتحديات والفرص في ظل جائحة كورونا داعيا الحضور الى ابداء التفاعل البناء للاستزادة والاستفادة من هذه المحاضرة القيمة.
كما دعا ابو حمور الطلبة الى تقديم الافكار الريادية والإبداعية مشيرا الى وجود صندوق مخصص في الجامعة لدعم تلك الافكار الريادية مساهمة في ايجاد الحلول الناجعة التي تواجه المجتمع ومنها الناحية الاقتصادية.
بدوره تحدث المهندس موسى الساكت عن التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني لافتا الى ان ارتفاع الضرائب يعد من أهم تلك التحديات داعيا الحكومات الاردنية الى اعادة النظر في تلك الضرائب للمساهمة في تنشيط عجلة الاقتصاد من ناحية ولخلق فرص عمل متنوعة في الدولة للمساهمة في الحد من البطالة والتي باتت تؤرق المجتمع الاردني باكملة .
كما تحدث الساكت عن ادوات الاقتصاد منها السياسة النقدية والسياسة المالية مؤكدا على اهمية هاتين الاداتيين الاقتصاديتين في اي دولة شريطة ادارتهما بالشكل اللائق بما ينعكس الاقتصاد الوطني وتعافيه وإيمانا بضرورة تحقيق النتائج المرجوة سواء على صعيد الحد من البطالة بين الشباب الاردني او جذب استثمارات متميزة للدولة الاردنية سواء اكانت خارجية او داخلية .
بدوره دعا السيد مهند الواكد الطلبة الى التركيز والبحث في الفرص التي خلقتها جائحة كورونا التي من شانها خلق وظائف والحد من البطالة داعيا الشباب الى التفكير الخلاق حيال جميع القضايا التي تواجههم سواء الاقتصادية او الاجتماعية وغيرها خصوصا في ظل جائحة كورونا.
وفي الختام دار نقاش تضمن اسئلة واستفسارات موسع بين المحاضرين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة كلية الاعمال اجاب عنها الساكت والواكد بشرح واقعي ومفصل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى