شباب وجامعات

أردنية العقبة تحتفل بمئوية الدولة

احتفلت الجامعة الأردنية فرع العقبة اليوم الخميس بمئوية الدولة الأردنية بحضور نواب وأعيان ومحافظ العقبة محمد الرفايعة وعدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء الفعاليات الشعبية في المحافظة.
وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات خلال رعايته الحفل، إن هذا الاحتفال يمثل حافزاً للانطلاق إلى المئوية الثانية بعزيمة أقوى، متسلحين بكريم الخلق لنواصل الطريق في مجتمع العدل والمساواة نحو الأمل بغدٍ أفضل، تسود فيه قيم المحبة والاحترام وتقبل الآخر.
وأشار إلى أن مئوية الدولة مناسبة تاريخية نستذكر فيها الشهداء ومعارك العز والشجاعة التي خاضها الأردنيون دفاعاً عن شرف الأمة وعزتها، كما نستحضر فيها إنجازات لا يمكن تجاوزها، كتلك التي سطرها الأردنيون بعَرَقِهم وجهدهم، تُشارِكُهُم في ذلك القيادة الهاشمية المُلهمة، أهمّها بناء الجيش العربي الباسل والمؤسسات الأمنية والجامعات ومؤسسات الدولة المتعددة.
بدوره، قال رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور عامر سلمان، إن فرع العقبة شهد تطورات ملحوظة، ورُفدَ ببعض التخصصات الحيوية المطلوبة على المستويين المحلي والعربي، كالتمريض الذي بدأ القبول به اعتباراً من العام الماضي، فضلا عن التوسع في برامج الدراسات العليا على مستوى درجة الماجستير في تخصصات: كلية الأعمال، والترجمة في كلية اللغات الأجنبية، وعلم الحاسوب في كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات.
وبين سلمان أن الفرع يقوم بدور فاعل في خدمة محافظة العقبة والمجتمع المحلي، ويتجلّى هذا الدور في التفاعل الواضح مع المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة، وإقامة الكثير من المبادرات والمشاركات ذات الأثر الإيجابي على الواقع المجتمعي بشكل عام.
واشتملت فعاليات الحفل، على افتتاح لميدان المئوية، وافتتاح لجناح القاعات التدريسية الجديدة، ومعارض لصور الهاشميين، والتراث المحلّي لمدينة العقبة، والكتب، والمأكولات الشعبية، والرسم على الرمل، وقصائد شعرية ووطنية، وفقرات غنائية بمشاركة فرقة اللوزيين وفرقة السمسمية المحلّيّة، وعرضًا جويًّا للصقور الملكية، تلى ذلك زيارة لمعرض الأحياء البحرية في محطة العلوم البحرية، حيث استمع الجميع إلى شرح مفصل عن المحطة قدمه مديرها الأستاذ الدكتور علي سوالمة.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى