شباب وجامعات

الدكتور الخلايلة وملحق الشؤون الدينية الماليزي يبحثان تعزيز التعاون

بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة مع ملحق الشؤون الدينية في السفارة الماليزية في القاهرة عبد الهادي عبد الرزاق أوجه التعاون؛ لاستقطاب المزيد من الطلبة الماليزيين في الجامعة.
واكد الأستاذ الدكتور الخلايلة أن الجامعة ترحب بالطلبة الماليزيين الذين تم ابتعاثهم للدراسة في كليات الدعوة وأصول الدين والمذاهب الفقهية في الجامعة.
وأكد الأستاذ الدكتور الخلايلة حرص الجامعة على ايلاء الطلبة الماليزيين الدارسين فيها جل اهتمامها ورعايتها ليكونوا خير سفراء للجامعة في بلدانهم، لافتا إلى استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الماليزيين لمواصلة دراستهم في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، لافتا إلى أن الجامعة تحرص على معاملة الطلبة الوافدين كغيرهم من الطلبة الأردنيين من ناحية الرسوم الجامعية دون تمييز.
واستعرض الأستاذ الدكتور الخلايلة نشأة الجامعة ورؤيتها لايصال رسالة الإسلام السمحة ونشر الوسطية والاعتدال.
وأشار إلى سعي الجامعة ومن خلال مركز اللغات فيها لعقد دورات تدريسية في اللغة العربية للناطقين بغيرها والشريعة الإسلامية بغية التسهيل على الطلبة الماليزيين بالإضافة إلى تمكين الراغبين بتعلم اللغة العربية من الدول الأخرى، من الانضمام لهذه الدورات، مؤكدا حرص الجامعة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة الماليزيين الدارسين فيها وبما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة.
بدوره ثمن الاهتمام عبد الرزاق الاهتمام الذي توليه جامعة العلوم الإسلامية العالمية للطلبة الماليزيين الدارسين فيها، مشيدا بسمعتها الأكاديمية وتميز كادرها التدريسي، لافتا إلى استمرار التعاون مع الجامعة؛ للاستفادة من خبراتها وسمعتها المرموقة على صعيد المؤسسات التعليمية التي تحظى باهتمام الجانب الماليزي.
واكد بأنه جاء من مقر عمله في جمهورية مصر العربية للاطلاع على البرامج الأكاديمية في الجامعة، لما لها من حضور مرموق على صعيد جامعات الدول الإسلامية.
وحضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة الدكتور غالب الحوراني وعميد كلية الفقه الشافعي الدكتور امجد رشيد.
وفي نهاية الزيارة قدم الأستاذ الدكتور الخلايلة درع الجامعة لضيفها، معربا عن سعادته بهذا التعاون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى