شباب وجامعات

جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تكرم طلبة الجامعة الفائزين بمسابقة الهاكاثون Hackathon


كرم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم اليوم طلبة الجامعة “كلية الزراعة، كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات” الفائزين بالمركز الأول بمسابقة الهاكاثون Hackathon التي عقدت مؤخراً بعنوان “سد فجوة التعليم وسوق العمل”.
الأستاذ الدكتور خالد السالم هنّأ الطلبة الفائزين ومشرفيهما مباركاً هذا الإنجاز، ومشيداً بدور كليات الجامعة ومركز التميز للمشاريع الابداعية في توفير كلّ الفرص الثمينة للمشاركة في مثل هذه المسابقات، لما ينعكس على قدرات الطلبة ومهاراتهم، ويكرّس السمعة الطيبة للجامعة في المحافل الدولية.
وأشار الدكتور السالم ان مثل هذه المسابقات لها دور هام في تعريف الطلبة وتحفيزهم على إيجاد حلول لتقليل الفجوة ما بين التعليم الجامعي وسوق العمل مما يوسع أفكارهم على خلق فرص عمل، وتنمية المهارات التطبيقية وتحسين الهياكل المؤسسية للتعليم والتدريب التقني والمهني.
وتكوّن فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الفائز بالمركز الأول من الطلبة عمر ملكاوي، دعاء الفيومي، شيماء الجمل، صبا فياض، امين أبو الحسن، محمد فراج، محمود العمارين.
ونجح الفريق في إبراز قدراتهم على التفاعل والتعاون والابتكار لتطوير حلول واقعية مفيدة ومصممة لتحسين سد فجوة التعليم وسوق العمل في مختلف جوانب حياة المجتمع.
ومن الجدير بالذكر ان هذه المسابقة تأتي ضمن نشاطات مشروع “جعل المعرفة البستانية تعمل” المدعوم من برنامج أورانج المعرفي NUFFIC ضمن مشاريع التعاون المؤسسي المقدم من الحكومة الهولندية لتعزيز الامن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى