شباب وجامعات

بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين


أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم على الدور الإنساني والأخلاقي الذي تقوم به مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسعيها المستمر لمساعدة الدول التي تحتضن اللاجئين.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن السيد دومينيك بارتش، بحضور منسق شؤون اللاجئين في الأردن الدكتور حاكم الخريشا ممثلًا عن وزير الداخلية، حيث جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون في العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك.
وقال السالم أن الجامعة تحرص على بناء جسور التعاون وتبادل الخبرات والكفاءات مع مختلف المؤسسات والمنظمات الدولية، مشيدًا بدور المفوضية الريادي في دعم اللاجئين باعتبارها المظلة الأممية المعنية في شؤون اللاجئين في المملكة.
وثمن السالم الدعم الذي قدمته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن لمركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بمواد للعمل على تسلسل الحمض النووي الجينومي المتعلق بفايروس كوفيد-19.
من جانبه أشاد السيد بارتش بسياسات الأردن في احتضان اللاجئين وحسن استضافتهم على اختلاف جنسياتهم، ولما قدمه من دعم ومساندة لهم في كافة المجالات الصحية والخدماتية والتعليمية وتمكينهم وجعلهم عنصرًا فاعلًا في المجتمع، موضحًا دور الأردن في مكافحة وباء كورونا وأنها من أوائل دول العالم التي وفرت المطاعيم في مخيمات اللاجئين.
وزار الوفد مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية واستمعوا من القائمين عليها لموجز عن الأنشطة والبرامج العلمية التي ينفذها المركز، وخصوصًا تفعيل القدرات الجينومية لفك الشيفرة الوراثية لعدد كبير من الفيروس في الأردن وذلك لرصد دخول أي سلالات جديدة للأردن أو رصد تطور سلالات محلية، بالتعاون مع عدد من المراكز البحثية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى