شباب وجامعات

عبيدات يلتقي طلبة الأنشطة للتباحث حول إنشاء أندية طلابية في جامعة جدارا

التقى رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور شوكت الخزاعلة، ومساعدو العمداء لشؤون الطلبة في الكليات المختلفة بالطلبة المنتسبين للأنشطة الطلابية للتباحث حول تأسيس الاندية الطلابية وتفعيل المبادرات والانشطة والفعاليات ليكون لها حضور فاعل في الجسم الطلابي، كما تم التباحث حول آلية تفعيل هذه الاندية.
وأكد عبيدات للطلبة أنهم محور العملية التعليمة وهم الركيزة الأساسية لبناء نموذج للعلاقة بين الجامعة والمجتمع والحكومات على حد سواء، لتشكيل نواة من المواطنة الصالحة للاستثمار في الانسان فوق الأرض، وانهم الاطار الرئيسي في سبيل بناء الدولة الأردنية الحديثة بكفاءات ونوعيات متميزة.
وأوضح أن الجامعة وضعت خطط استراتيجية ممنهجة للرقي بالجامعة لتكون في مصاف جامعات العالم من خلال رؤيا ومؤشرات أداء وقياس لموائمة مخرجات التعليم مع سوق العمل بفضل تسخير كافة الإمكانيات الممكنة من خلال هيئة المديرين وإدارة الجامعة لخلق بيئة جامعية مثالية وبنية تحتية متطورة.
وأشاد عبيدات بدور عمادة شؤون الطلبة الحاضن الأساسي لجميع الأنشطة فهي التي تدعم المواهب وتصقلها للوصول إلى التميز والابداع وتسليح الطلبة بالمهارات اللازمة ليكون لديهم الكفاءات والمهارات المطلوبة لسوق العمل، لافتًا إلى أهمية وجود صندوق المك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة لاحتضان الطلبة وتحقيق مطالبهم.
ودعا الطلبة إلى الانتساب لجائزة سمو ولي العهد للعمل التطوعي التي اطلقها سمو ولي العهد الامير حسين لإشراك طلبة الجامعات في العمل العام، مطالبًا عمادة شؤون الطلبة بتسخير كافة الامكانيات المتاحة واللازمة للمشاركة في هذه المبادرة.
من جانبه دعا الخزاعلة الطلبة إلى الانخراط بالمجتمع الطلابي والانتساب إلى الجمعيات الطلابية والأندية لتفريغ طاقاتهم وإبداعاتهم، وطالب الجميع بنبذ العنف الطلابي والابتعاد عن العنصرية والطائفية، لرسم صورة مشرقة عن جامعة جدارا تليق بسمعتها الأكاديمية التي وصلت اليها خلال فترة زمنية قليلة .
بعد ذلك دار حوار موسع مع الطلبة للوقوف على استفساراتهم ومطالبهم والاستماع لمبادراتهم وتم الاتفاق مبدئيًا على تأسيس اندية للحوار والفكر والمناظرة، وأخر للتمكين السياسي والديمقراطي، ونادي الصحة النفسية، ونادي الابداع والتميز، والنادي الصحي. ونادي الرسم، والاشرز والجوالة، وغيرها من الاندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى