شباب وجامعات

اختتام أحداث البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات

اختتمت أحداث البطولة الوطنية الأولى لمناظرات الجامعات التي نظمت من قبل جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ومؤسسة المناظرات والفكر وبشراكة استراتيجية مع مركز مناظرات قطر.
وأقيمت البطولة التي حققت رقما قياسيا من ناحية مشاركة الجامعات الأردنية على مدار ثلاثة أيام في حرم جامعة الحسين التقنية في عمان، واختتمت في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي. وأبدى رئيس جامعة الحسين التقنية الأستاذ الدكتور اسماعيل الحنطي في كلمة ألقاها، فخره بوعي الشباب الأردني وقدراته التي كانت حاضرة وبقوة في أجواء البطولة التنافسية والخلاقة، مؤكدا أهمية مثل هذه الفعاليات التي تمكن الشباب وتحقق رؤية سمو ولي العهد في بناء القيادات الأردنية الشابة وتعزيز فرص نجاحهم في مختلف أدوارهم ومراحل حياتهم.
واعلن في ختام كلمته، عن عقد النسخة الثانية من هذه البطولة في شهر تشرين الثاني من عام 2022 بمشاركة أوسع وفرص أكبر للشباب الأردني. من جهته، أوضح رئيس مؤسسة المناظرات والفكر عبدالرحمن الفتياني، أهمية نشر ثقافة المناظرات والاختلاف الإيجابي بين شرائح المجتمع وبالتحديد عند فئة الشباب، ما لها من أثر عظيم في تنمية قدراتهم الذهنية والخطابية واللغوية وكذلك مهارات التواصل الفعال والعمل الجماعي والتفكير الناقد وغيرها. وشارك في هذا الحدث الجامعي الأضخم 26 جامعة أردنية حكومية وخاصة، للمنافسة على لقب البطولة وكذلك على مقاعد التأهل لأكبر بطولة دولية للمناظرات التي ستعقد في العاصمة القطرية الدوحة في شهر آذار العام المقبل.
وحقق لقب البطولة لهذا العام جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، في حين حلت جامعة الشرق الأوسط في المركز الثاني، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المركز الثالث، وتم تكريم الجامعات الثلاث بالإضافة إلى تكريم أفضل 10 متحدثين في البطولة.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى