شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تحصل على لقب افضل مركز للوصول إلى المعلومات (IAC)

.

منحت الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات (NIA) المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية لقب أفضل مركز للوصول إلى المعلومات لعام 2021 من بين 53 مركز في 45 دولة. حيث شارك المركز بتقديم عرض حول تجربته وما تم إنجازه خلال عام 2021 في ظل جائحة كورونا بالإضافة إلى خطته وأهدافه المستقبلية في الاجتماع الثاني لمجتمع الوصول إلى المعلومات (IAC) خلال الشهر الماضي عبر منصة الواقع الافتراضي Gather Town..
وبهذه المناسبة، التقى الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية في مكتبه بحضور الأستاذ الدكتور نضال يونس نائب الرئيس لشؤون المراكز مديرة المركز الأردني الكوري الدكتورة ربا نمر أبو شهاب وموظفي المركز، وأعرب عن شكره لجميع العاملين بالمركز على جهودهم ومشاركتهم الفعالة وسعيهم المتواصل في اثبات قيمة المركز، ودوره، وثمن الإنجازات الكبيرة التي جعلت الأردن محط اعجاب الجميع في ظل الراية الهاشمية، وبقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.
ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور نضال يونس نائب الرئيس لشؤون المراكز أن الهدف من انشاء المركز هو أن يكون كمركز إشعاع فكري وعلمي متميز، لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى يتبوأ الأردن المكانة التي يستحقها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستويين الإقليمي والدولي.
وبدورها اكدت الدكتورة أبو شهاب انه وبتحقيق المركز هذه النتائج التي نفخر بها جميعاً، فإن المركز سوف يبذل كل الجهد لتقديم ما يخدم الصالح العام للجامعة وسيسعى دوماً لتحقيق هدفه الرئيسي في تعزيز استخدام الشبكة الرقمية، وتعميم الفائدة على الجامعة من طلبة وعاملين وأبناء المجتمع المحلي، كما وبينت بان هذا الإنجاز كان ثمرة العمل الجماعي لفريق المركز.
يذكر أن المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، تأسس بدعم من كوريا الجنوبية (الوكالة الوطنية الكورية لمجتمع المعلومات)، منذ أربعة اعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى