شباب وجامعات

مساد يرحب بقرار “التعليم العالي العُمانية” إعادة اعتماد جامعة اليرموك للدراسة فيها

رحب رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، بقرار وزارة التعليم العالي العُمانية، المتمثل بإعادة اعتماد جامعة اليرموك، والسماح للطلبة العُمانيين للالتحاق بها والدراسة في مختلف كلياتها وبرامجها الأكاديمية، اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني المرتقب من العام الجامعي 2021/2022.
وأكد مساد خلال استقباله السكرتير الأول للسفارة العُمانية في العاصمة عمان خميس السنيدي، على أن جامعة اليرموك تعتز بالشراكة والتعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في سلطنة عُمان، متطلعا لتعزيز هذه العلاقات والبناء عليها في مختلف المجالات البحثية والعلمية.
وأشار إلى أن جامعة اليرموك وضمن خطتها الاستراتيجية تطلع لفتح المزيد من التخصصات والبرامج الأكاديمية المختلفة التي يحتاجها سوق العمل الأردني والإقليمي، بالإضافة إلى التوسع في طرح برامج دراسات عليا في مختلف الكليات الإنسانية والعلمية.
ولفت مساد إلى الرعاية التي توليها جامعة اليرموك، لطلبتها الوافدين بشكل عام، ودمجهم مع مجتمعهم الجامعي من خلال سلسلة الفعاليات والنشاطات الثقافية والرياضية والفنية، مبينا أن مدينة إربد تعتبر مدينة جامعية لما تزخر به من خدمات ومتطلبات يحتاجها الطالب سواء أكان ذلك بالنسبة للإسكانات القريبة من الحرم الجامعي، بالإضافة إلى غيرها من المرافق المختلفة.
من جهته، أشار السنيدي إلى السمعة الكبيرة التي تحظى بها جامعة اليرموك، بين الأوساط الأكاديمية العُمانية، والتي هي عبارة عن عراقة وجدارة اكاديمية تمتد لسنوات طويلة، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها الجامعة لتطوير برامجها وخططها الدراسية لمختلف كلياتها وأقسامها الأكاديمية.
ولفت السنيدي إلى أن اسباب إيقاف القبول في جامعة اليرموك، خلال الفترة الماضية لم تكن لأسباب أكاديمية، وإنما كانت لأسباب تنظيمية من قبل وزارة التعليم العالي العُمانية، مشيرا في ذات السياق إلى رؤية الوزارة والسفارة في توزيع الطلبة العُمانيين على مختلف الجامعات الأردنية.
وحضر اللقاء كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، ومدير القبول والتسجيل خالد الحموري، ومن السفارة العُمانية في عمان الدكتور عبد الله عبيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى