شباب وجامعات

المراشدة يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية في قصبة إربد

ضمن اللقاءات التي أجراها الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا مع رؤساء الجمعيات الخيرية في قصبة إربد للتشاور حول تشكيل كتلة لرئاسة اتحاد الجمعيات الخيرية عُقد مساء أمس لقاء تشاوري أعرب خلاله الدكتور المراشدة عن سعادته في لقاء ثلة من رؤساء الجمعيات الخيرية قامات العمل التطوعي الذين افنو زهرة شبابهم في تقديم يد العون والمساعدة لكل ملهوف وعلى مر السنوات السابقة.
وقال اخاطب الأهل والعزوة والعشيرة بلغة أهل البلد حتى يكون الكلام من القلب إلى القلب أحدثكم اليوم للنهوض باتحاد الجمعيات الخيرية لننقله نقلة نوعية على مستوى الوطن من حيث إنشاء المشاريع التنموية والاستثمارية التي من شأنها النهوض بالعمل الخيري والتطوعي ليصبح واقع حقيقي من العمل البناء.
وأضاف سأضع كل طاقاتي وامكانياتي في النهوض بالاتحاد ليصبح الأول على مستوى المملكة وسأقوم ببناء مكتبة عامة هي الكبرى على مستوى الوطن وسيتم بناء مجمع استثماري للاتحاد مدرًا للدخل ليخدم الجمعيات كاملة وبالتساوي مع الجميع، مؤكدًا انه سيدعم الجمعيات المتعثرة لتنهض وتكمل مسيرتها ورفدها بالمشاريع التي من شأنها أن تدر الدخل على الجمعية وسيكون هناك العديد من المشاريع في مختلف ألوية المحافظة.
وأكد أنه طرح نفسه لرئاسة الجمعيات ليس حبًا بالمناصب والجاه مشيرًا ان له استثمارات من خلال جامعة جدار والمدارس الأمريكية للشرق الأوسط والشركات والاستثمارات من داخل وخارج الوطن.
وقال لن أمد يدي لراتب من الاتحاد ولا أي مكسب كان وستكون كل الرواتب و المخصصات تبرع للاتحاد وسأقوم بتوزيع زكاة أموال الجامعة والشركات التي أملكها للجمعيات بعدالة وعلى الجميع.
ودار نقاش بين رؤساء الجمعيات من أهمها أن الاتحاد يحتاج منا جميعًا أن نختار أعضاء لديهم مخافة الله أولاً ويكون قلبهم على الاتحاد وأن لا نقع بأخطاء الأعضاء السابقين الذين كانوا يقدمون استقالاتهم بين لحظة وأخرى.
وتطرق الكثيرون لاستحداث مجلس استشاري من خلال رؤساء الاتحادات السابقين والجمعيات لتقديم المشورة والخبرة فيما بين الاتحاد والجمعيات، وتناولت بعض الجمعيات لإيجاد الدعم من خلال تشبيك الجمعيات بالمنظمات التي من شأنها تعزيز دور الجمعيات لتكون جمعيات ذا مكانه عالية في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى