شباب وجامعات

المراكز الشبابية بالكرك تطلق مجموعة من النشاطات

نظمت المراكز الشبابية بمحافظة الكرك اليوم الخميس مجموعة نشاطات ودورات تهدف لتمكين الشباب وتفعيل النشاط الشبابي وفق مديرة الاعلام بمديرية الشباب الدكتورة ثروت المعاقبة.
حيث نظم مركز شابات راكين دورة بعنوان (تصنيع غذائي) لمدة يومين بمشاركة عدد من الشابات ، وتم تدريب العضوات من قبل المدربة آمنه العرود في اليوم الأول على كيفية عمل المعجنات وكيفية حفظها وتخزينها وفي اليوم الثاني تم تدريب العضوات على كيفية صناعه المعمول في المنزل وكيفية تخزينه وتغليفه للمحافظة عليه أطول فتره ممكنه .
وفي مركز شابات المزار تم اختتام برنامج مهاراتي والذي تضمن جلسات في مهارات الحياة والثقافة المالية ونفذ البرنامج عبر تطبيق زوم وكان اليوم الأخير وجاهياً مع المشاركين تخلله العديد من الأنشطة والفعاليات مع المدربة فدوى المدادحة.
وفي مركز شباب غور المزرعة أنجز الشابان محمد عماد العجالين وسليمان عايد الجعارات من غور المزرعه مكتبة تتسع إلى ما يقارب 2000 كتاب واقامة نادي تعلم في المركز لتكون مساحه آمنه للشباب بدعم من وكالة الانماء الامريكية. كما نظم مركز شابات الكرك دورة تدريبية بعنوان الابتكار الاجتماعي بالتعاون مع حاضنات الابتكار الاجتماعي المتنقلة عبر تطبيق زووم . وأشارت فيها المدربة إسراء الخرشة إلى مهارات الابتكار الاجتماعي والإبداع ونقاط القوة والضعف لدى الأشخاص وتطوير الذات وتضمن الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية معرفة التغيرات الحاصلة في المجتمع المثالي لدى المشاركين.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى