شباب وجامعات

ورشة عمل دور الشباب في المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية”

نظمت مديرية شباب محافظة اربد اليوم في مركز شباب وشابات غرب اربد ورشة عمل بعنوان “دور الشباب في المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية”
بحضور 50 من الأعضاء الشباب ونخبة من أبناء المجتمع المحلي .
حيث أكد الدكتور أحمد الهزايمة رئيس قسم الشؤون الشبابية في مديرية شباب اربد على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات وانخراطهم في الحياة السياسية بشكل عام، بما يعزز مسيرة الإصلاح السياسي.

واضاف، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني، داعية المواطنين إلى اختيار من يعتقدون انه على كفاءة عالية لتمثيلهم.
بدوره، دع الشباب إلى المشاركة بالعملية الانتخابية، مبينا أنه لا يوجد خيار للتطوير وتعزيز التنمية الا من خلال صناديق الاقتراع، واختيار من يمثلنا.
وتم طرح أسئلة حول قوانين وأنظمة العملية الانتخابية على المحاضر.ودار نقاش وحوار بين الحضور.
وبدوره أكد الدكتور أحمد الهزايمة أن الوعي والإدراك للدور الهام الذي يقع على عاتق الشباب يعتمد على التوجيه وتغيير الاتجاهات من بعض المفاهيم التقليدية مثل العشائرية والقرابة والمصلحة الشخصية إلى مفاهيم تستند إلى على المصلحة العامة التي تتضمن العدالة والديمقراطية والإختيار الصحيح.
وفي ختام الورشة التي تم تنفيذها في مركز شباب وشابات غرب جرى نقاش وحوار حول أهمية تركيز جهود النخبة الشبابية على زيادة وعي المواطنين بضرورة المشاركة بالانتخابات البلدية واللامركزية لعام 2022 لإحداث التغيير المنشود ومواجهة تحديات المجمتع.
معرجا في حديثه عن الممارسات الديمقراطية التي تمارس في المراكز الشبابية والمدارس والجامعات التي بدورها تنشئ جيل قادر على صنع القرار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى