شباب وجامعات

شباب العاصمة تنفذ أنشطة متعددة

واصلت مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز التابعة لها، تنفيذ أنشطة متنوعة ثقافية واجتماعية وصحية وجاهيا وعبر تطبيق “زووم”.
وبحسب بيان المديرية، اليوم الثلاثاء، نفذ مركز “شابات العاصمة” ضمن محور “الشباب والتمكين الاقتصادي” دورة أشغال يدوية “فن الريزن”، بحضور 20 مشاركة، بهدف بناء قدراتهن في مجالات الحياة العملية والإنتاجية ومساعدتهن في استغلال طاقتهن في أعمال منزلية إنتاجية مدرة للدخل.
كما نفذ مركز “شابات ناعور” ورشة عمل عن الذكاء الاصطناعي، بحضور 25 مشاركا عبر وسائل الاتصال الحديث (زووم).
وتحدثت المهندسة حلا الحلاحلة عن تعريف الذكاء الاصطناعي وايجابياته وسلبياته ومجالات استخداماته، بالإضافة إلى كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد مع استخدام التقدم التكنولوجي.
وأقام مركز “شباب الجيزة” احتفالا بيوم الكرامة بمشاركة شبابية واسعة، حيث تضمن الاحتفال محاضرة عن أهمية الحدث ودور الجيش الأردني في تسطير أروع البطولات والتضحيات للحفاظ على الأراضي الأردنية المقدسة.
ونفذ مركز “شباب العاصمة” بالتعاون مع منظمة “Euro Plus” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، جلسة نقاشية حول التعليم والتدريب المهني غير الرسمي ومهارات العمل عند الشباب.
وهدفت الجلسة إلى إثراء المشاركين لمنهج التعليم والتدريب من أجل إكساب الشباب كفايات التعليم والمعرفة العلمية والتقنية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والنظر معا في فرص تعزيز الخطط الرسمية في الاعتراف بالتعليم والتدريب المسبق لفئات الشباب خارج المدرسة.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى