شباب وجامعات

جامعة الشرق الأوسط تشارك في فعاليات منتدى الدوحة

شاركت عميدة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الدكتورة حنان الشيخ في فعاليات منتدى الدوحة للإعلام في نسخته العشرين، والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تحت عنوان “‏التحوّل إلى عصر جديد”.

وبحث المنتدى عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بالتحالفات والعلاقات الدولية، والدفاع، والأمن السيبراني، والاستدامة، وتغيّر المناخ، ومستقبل الغاز وأسعار الطاقة، والصراعات الدولية، لتتصدر مناقشة التحول إلى عصر جديد ما بعد جائحة كورونا أجندة المؤتمر.

ويعد منتدى الدوحة أكبر منصة عالمية للدبلوماسية والحوار والتنوّع؛ إذ إنها تجمع قادة العالم لمناقشة التحديات الملحة التي تواجه البشرية، بهدف تعزيز الحوار، وتبادل الأفكار، وصنع السياسات، وتقديم التوصيات القابلة للتطبيق.

وتأتي مشاركة كلية الإعلام في الجامعة في هذا المنتدى إيمانًا منها بأهمية دور الإعلام في إبراز القضايا المحلية والدولية، ونقل وتبادل الخبرات لرفد الصحافة بالكوادر المدربة القادرة على مواكبة القضايا العالمية، ولتكون هذه المشاركة تفعيلًا عمليًا لاهتمام الجامعة بجودة التعليم، والاعتمادات الدولية التي تضفي الصبغة العالمية على مخرجاتها التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى