شباب وجامعات

انطلاق الموسم الثقافي السابع في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي فعاليات الموسم الثقافي السابع الذي تنظّمه سنويا عمادة شؤون الطلبة بحضور نائبي رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ومدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة.
ويشمل الموسم الذي يستمر لثلاثة أيام على مشاركات ومعروضات من وزارة الثقافة، المكتبة الوطنية، معرض الكتاب الشامل، دار UBCC للكتاب، إربد عاصمة الثقافة العربية، متحف الأردن، نادي الإبداع الأدبي وإحياء التراث العربي، مؤسسة نادي المناظرات والفكر، وبيت الثقافة والفنون.
كما وأقيمت احتفالية خاصة إحياء لذكرى الشاعر جريس سماوي، بحضور عدد من ذويه ومحبيه، تخللها عرض لفيلم قصير من إعداد طلبة الجامعة عن حياته، وقراءات من قصائده، وتكريم لذويه بدرع الجامعة.
وأشاد الرفاعي بإبداعات الطلبة في الحقول الثقافية والفنية مؤكدا أن الجامعة تمثل حياة متكاملة للطالب، ولهذا تسعى جاهدة لتقديم وتسهيل كل ما يثري مواهب الطلبة ويصقلها.
من جهته بين عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم أن الموسم يأتي انسجاماً مع رؤية الجامعة في تعزيز الجوانب الثقافية، وتفعيلا لدور الأندية الطلابية، ومداً لجسور التعاون والتشارك مع القطاعات الثقافية.
وجاءت فعاليات اليوم الأول بمشاركات من نادي نون الثقافي، ونادي الفلك، والرسم، وقدمت خلاله قراءات شعرية وعروض للوحات فنية وأعمال تحف و نماذج من الخط العربي، وتوقيع كتاب للكاتبة بتول العجلوني، وورشة رسم للطالبة بيان زريقات.
هذا وستقام في اليومين التاليين عروض مسرحية وسينمائية و مسابقات في القصة والشعر والخاطرة والمقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى