شباب وجامعات

السالم يلتقي وفدًا من المؤسسة الألمانية للبحوث

أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، أهمية توسيع نطاق التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية والبحثية الألمانية، جرى ذلك خلال لقائه اليوم وفدًا من المؤسسة الألمانية للبحوث، ضم الدكتور جورج شنايدر مسؤول التعاون الدولي، والدكتورة جينيفر جروناو.
وثمَّن السالم ما تقدمه المؤسسة الألمانية للبحوث، ودورها المحوري والهام في دعم واحتضان الأبحاث العلمية على المستوى الدولي، مشيرًا السالم إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تسير وفق سياسات واستراتيجيات وأهداف، وتمتاز ببنية تحتية وتقنية، الأمر الذي جعل منها بيئة جاذبة للبحث والابتكار في مجالات العلوم والعلوم التطبيقية، وأضاف السالم أن المرونة والانفتاح اللتان تتمتع بهما الجامعة ضمنت لها سمعة دولية مرموقة وتواجدًا في مراكز متقدمة في التصنيفات الأكاديمية العالمية.
من جانبه أبدى الدكتور شناير إعجابه بالتطور العلمي والتقني في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، مشددًا على ضرورة تعزيز أواصر التعاون في المجالات العلمية كافة.
يُذكر أن المؤسسة الألمانية للأبحاث هي مؤسسة تعنى بتمويل الأبحاث في المؤسسات الأكاديمية في مجالات العلوم النظرية والتطبيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى