شباب وجامعات

اختتام الدورة التعليمية في شباب وشابات غرب أربد

تم اليوم اختتام الدورة التعليمية بعنوان راجع درسك الفئة العمرية من 14-16للاناث في مركز شباب وشابات غرب اربد والتي استمرت لمدة أربع ايام.بمشاركة الاستاذ ضياء الحق بني هاني .
حيث هدفت هذه الدورة توضيح أسس دراسة مادة الفيزياء خاصة ما تكون مادة الفيزياء هي المصدر الأول للقلق والاضطراب لدى كل الطلاب لما تحتاجه من مهارات وطرق خاصة وولما بها من نظريات ومعادلات ومسائل رياضية معقدة، ولكن هذا لا يجعلنا نسى أن مادة الفيزياء أو “الطبيعة” هي من أهم العلوم بل هي أم لجميع العلوم ومنها تنبثق كل العلوم الأخرى ولذلك فلعلم الفيزياء أهمية كبيرة جدا في مجالات حياتنا، ولأن هذه المادة تقلق كل طالب قام الأستاذ المدرب بتقديم بعض المساعدات والنصائح والتي تساعدك لتعرف كيف تذاكر مادة الفيزياء بسهولة والحصول على نتيجة عالية بها لخصها في مايلي.
1- فهم الأساسيات
إن علم الفيزياء يرتكز على مجموعة من النظريات الهامة والأساسية والقواعد الهامة التي يبنى عليها علم الفيزياء بشكل عام، فلن تستطيع أن تفهم الفروع المختلفة للفيزياء دون أن تكون على علم وإلمام بالقواعد والنظريات الأساسية لها.
2- تنمية مهاراتك في الرياضيات
فعلم الفيزياء يستند بشكل كبير جدا في الكثير من اجزاءه على المعادلات والنظريات والمسائل الرياضية، لذا فقدرتك على حل هذه المسائل الرياضية بسهولة يجعلك قادرا على دراسة مادة الفيزياء وفهمها جيدا وتقدم مستواك بها من خلال تنمية مهارات في الرياضيات.
وقام ايضا المدرب بمراجعة مادة الامتحان الثاني لطالبات الصف العاشر والأول الثانوي وطرح الأسئلة الغامضة التي تواجه الطالبات في دراسة مادة الفيزياء. وأبدى استعداده لتقديم المساعدة لأعضاء المركز في دراسة مادة الفيزياء شاكرين له حسن التعاون ومثمنين جهوده مع مركز شباب وشابات غرب اربد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى