شباب وجامعات

زيارة علمية “لطلبة الحجاوي في اليرموك” الى المفاعل النووي الأردني


نظم مجتمع القدرة والطاقة (PES) في جامعة اليرموك زيارة علمية الى المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث يعتبر هذا المجتمع من المكونات الرئيسية العاملة تحت مظلة معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE) العالمي.
وشارك في الزيارة العلمية عدد من طلبة قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالجامعة، وذلك بهدف اطلاعهم على كيفية التشغيل والمراقبة والتحكم في المفاعل والتطبيقات النووية المستفادة منه، وذلك تحت إشراف مهندسين ومتخصصين بكفاءات عالية الخبرة.
كما شارك في الزيارة العلمية نائب عميد كلية الحجاوي الدكتور احمد القرعان، والمشرف الأكاديمي لمجتمع القدرة والطاقة سابقا في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، الأستاذ المشارك في قسم هندسة القوى الكهربائية الدكتور حسين المصري، ورئيس قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية الدكتور أشرف ردايدة.
وجاءت هذه الزيارة بهدف تعزيز فهم طلبة قسم هندسة القوى الكهربائية للتعرف على جوانب علمية عدة مرتبطة بالطاقة النووية، كالأجزاء الرئيسية والتفصيلية المكونة للمفاعل النووي، وكيفية إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الحرارية الهائلة المتولدة من الإنشطار النووي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى