شباب وجامعات

الحفل الأول لأداء القَسم لخريجي كلية الصيدلة في جامعة جدارا

برعاية رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ
الدكتور محمد طالب عبيدات، وبحضور رئيس هيئة مديري الجامعة عطوفة الدكتور شكري المراشدة، وعميد كلية الصيدلة الدكتور أحمد رفعت، وأعضاء هيئة التدريس في الكلية احتفلت جامعة جدارا بقسمي الصيدلة و العلوم الطبية المخبرية بأداء القَسم لأول مرة لخريجي كلية الصيدلة.
وبارك عبيدات لأبنائه الطلبة من قسمي الصيدلة والعلوم الطبية المخبرية تخرجهم وأدائهم القَسم، معربًا عن سعادته بتخريج كوكبة من طلبة الكلية والذين تتلمذوا على يد كفاءات علمية متميزة من أعضاء هيئة التدريس واصفًا إياهم بالجنود المجهولين الذين يقوموا على الرعاية الأكاديمية، والبحثية، والمختبرات العلمية، والذين يتمتعون بسمعة علمية طيبة.
وخاطب الطلبة قائلًا نفخر في جامعة جدارا بكل واحد منكم فأنتم مدرسة علمية وأخلاقية، نتطلع اليكم بعين بصيرة ثاقبة لتكونوا سفراء لجامعتكم في مختلف القطاعات الطبية والصحية التي ستنتمون إليها يومًا.
وأعلن عبيدات عن حزمة قرارات تنوي الجامعة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة فيما يخص كلية الصيدلة منها فتح ماجستير في الصيدلة، وكذلك استحداث تخصص دكتور صيدلي خلال الفصل القادم، وفصل العلوم الطبية المخبرية عن الصيدلية بحيث تتصبح كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة.
وأثنى على طلبة الكلية من خلال ما لمسه من تغذية راجعة من خلال السمعة الطيبة التي يتمتع بها الطلبة أثناء تدريبهم في القطاعات الصحيحة المختلفة.
وأعرب الدكتور رفعت عن سعادته بتنظيم هذا الاحتفال لأول مرة ليكون بداية سنة جديدة بالكلية في السنوات القادمة ووجه رسالة لطلبته قال فيها اليكم في يوم مميز في تاريخكم الأكاديمي ألا و هو يوم إتمام الدراسة الجامعية و بداية الحياة العملية وأن القسم الذي سوف تقومون بأدائه هو عهد بينكم و بين الله فلا تنقضوا عهودكم، متمنيًا منهم تحكي من ضمائرهم وبذل كل الجهد في خدمة مهنتهم، وطالبهم بخدمة مرضاهم في ميادين عملهم، داعيًا إياهم الاغفال عن نبل مهنتهم وعلاج المرضى وتشخيص امراضهم، متحدثًا فقد تكون انت سببا في إنقاذ حياة إنسان ومهنتكم ساميه فاسموا بها إلى الآفاق.
والقت الطالبتان استبرق خالد من كلية الصيدلة، ومروة الحريري من العلوم الطيبة المخبرية كلمة عبرتا من خلالها عن امتنانهما وزملائهما لجامعة جدارا التي نهلوا منها العلم، وكانت السبب في وصولهم الى عتبات التخرج، والخروج مسلحين بالعلم الوافر الذين كسبوه من اساتذتهم الذين ما توانوا يومًا عن تقديم العون والمساعدة لطلبتهم.
والقت الشاعرة الأستاذة عائشة الخواجا الرازم قصيدة شعرية تغنت فيها بالخريجين وبالوطن بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية.
وفي نهاية الحفل الذي أعدته ونظمته وتولت عرافته رئيس قسم العلوم الطيبة المخبرية الدكتورة عالية الخوالدة تلا رئيس قسم الصيدلة الدكتور أيمن العمري القَسم لطلبة قسم الصيدلة، والدكتورة الخوالدة لطلبة العلوم الطيبة المخبرية الذين رددوا القَسم ورائهم وسط فرحة عارمة من الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى