شباب وجامعات

وفد من جامعة باليرمو الإيطالية يزور كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك

22 الإعلامي- علا عبيدات-زار وفد من جامعة باليرمو الإيطالية، اليوم الخميس، كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك، وذلك ضمن برنامج التعاون الدولي ايرازموس بلس.
وقدم عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك، الدكتور عاطف الشياب، خلال لقاء الوفد الذي ضم عميد كلية الاقتصاد والاحصاء الدكتور ستيفانو ديكانتس بجامعة باليرمو الإيطالية والمسؤول عن برامج الماجستير والدكتوراة في الجامعة الدكتور أنزو سكانيلا المتخصص بالعلوم المالية والبنكية، شرحا حول أهداف ورؤى كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك، مشيرا إلى أن الأردن يعتبر من الدول الغنية بمواردها الأثرية والتراثية والسياحية، ويتوفر فيها تنوع ثقافي وحضاري لا مثيل له في العالم.
وتم خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون في مجال أساليب البحث العلمي وخاصة في المجال الاقتصادي والتسويقي للمنتجات السياحية الأردنية، والتعاون في مجال كتابة الأبحاث والرسائل الجامعية المشتركة لطلبة الماجستير والدكتوراة في جامعة اليرموك وجامعة باليرموالإيطالية، كما جرى بحث التشبيك في مجال الإشراف على الرسائل العلمية والبحثية بالتعاون بين الجامعتين وجامعات الدول الأوروبية.
وجال الوفد على أقسام ومرافق كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك، مشيدا بالمستوى المتميز الذي تشهده.
وتضمنت الزيارة تجهيز مسودة اتفاقية أولية حول تبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك وكلية الاقتصاد والإحصاء بجامعة باليرمو الإيطالية، وعمل مشاريع بحثية مشتركة بين الجامعتين، وبرنامج مشترك لابتعاث وتبادل وتدريب الطلبة على أعمال ومهارات السياحة والضيافة وتبادل الخبرات بين الجانبين.
من جهة أخرى، زار الوفد مدينة أم قيس الاثرية وأطلع على المكتشفات الأثرية التي تم اكتشافها من قبل عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور الشياب، والمتمثلة باكتشاف النفق المائي المركزي والمعبد الهلنستي في المدينة الأثرية.
كما قام الوفد بجولة ميدانية شملت أهم المعالم الأثرية والسياحية في مدينة أم قيس الأثرية، الأمر الذي سينعكس إيجابا على زيادة عدد السياح القادمين من إيطاليا وتنشيط الحركة السياحية في المملكة مستقبلا.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى