شباب وجامعات

اختتام بطولة المناظرات الشبابية في عمان

اختتمت وزارة الشباب مساء اليوم الاربعاء، بطولة المناظرات الشبابية، التي نظمتها مديرية المراكز الشبابية والكشافة في الوزارة بالتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي، بمشاركة 7 وفود تمثل الدول الاعضاء.
وتخلل برنامج البطولة الذي استمر اسبوعا، ورعى اختتام فعالياته مندوباً عن وزير الشباب، مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتور ماجد العسيلة، بحضور مدير مديرية المراكز الشبابية والكشافة فراس الشوابكة، مجموعةً من المناظرات حول المحاور السبعة للاستراتيجية الوطنية للشباب، إضافةً إلى أهداف التنمية المستدامة 2030، وقطاع العمل التطوعي والخدمة العامة والتغير المناخي والبيئة.
وشهدت المناظرات مهارات عالية وتنافساً بين الفرق المشاركة للفوز بالمركز الأول، حيث شملت المرحلة النهائية ثلاث جولات، فيما جاء موضوع المناظرة النهائية تحت عنوان:”يعتقد هذا المجلس أن الفجوة بين مهارات سوق العمل ومخرجات الجامعات في العالم العربي تزداد اتساعاً”.
وتخلل حفل الختام تكريم الفرق الفائزة والوفود المشاركة وتوزيع الدروع التذكارية على المشاركين.
وأشاد المشاركون العرب بالبرنامج وبالتنظيم والاهتمام، مقدرين للوزارة جهودها لإنجاح بطولة المناظرات الشبابية وإخراجها بالشكل الأمثل، مشيرين إلى أن هذه البطولة تسهم بترسيخ لغة الحوار ومناقشة أبرز قضايا الشباب العربي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى