شباب وجامعات

بحث التعاون بين مؤسسة التدريب المهني وجامعة الحسين التقنية

بحث مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، تعزيز مجالات التعاون لتطوير المنظومة التدريبية لتواكب التكنولوجيا الحديثة وتخصصات المستقبل.
وأكد الغرايبة، أن المؤسسة تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الشباب وتمكينهم للدخول إلى سوق العمل المحلي والإقليمي، من خلال تدريب مهني جاذب لتوفير عمالة مهنية ماهرة، وفق رسالتها التي تقوم على إعداد وتأهيل عمال ماهرين حسب متطلبات سوق العمل من خلال تطوير وتنفيذ منظومة خدمات تدريب مهني نوعية متميز تُواكب الحداثة والتكنولوجيا بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.
من جانبه، قدم الحنطي، شرحاً عن برامج الجامعة والتخصصات التي تطرحها ونظرتها المستقبلية للتعليم التقني في الأردن، لافتاً إلى أن الجامعة جاءت لخدمة الشباب الأردني في المحافظات كافة.
وأشار إلى أن الجامعة طورت برامج مع مؤسّسات أردنية لتدريب وتشغيل خريجي الجامعات، من تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب، مؤكداً أن التعليم التقني والتدريب المهني مكملان للعملية التعليمية ويعتبران أساسا لتأهيل الشباب لسوق العمل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى