شباب وجامعات

اختتام معسكرات شبابية وانطلاق أخرى في عدد من المحافظات

22 الاعلامي واصلت مراكز شباب وشابات في محافظات: العاصمة، وإربد، والكرك، اليوم الأربعاء، عددا من أنشطتها، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022، بعنوان “عطاء وانتماء”.
ففي مركز “شابات ماركا” التابع لمديرية شباب محافظة العاصمة، اختتم، اليوم، معسكر “سواعد الإنقاذ” الذي استمر ثلاثة أيام، بحضور 35 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما.
وهدف المعسكر إلى تمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنفاذ وإدارة الأزمات الشباب بالشراكة مع المديرية العامة للدفاع المدني.
وفي السياق، اختتم معسكر “تصميم الألعاب الإلكترونية” فعالياته في بيت شباب عمان، بحضور 25 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما.
وهدف المعسكر إلى إعداد جيل من الشباب القادرين على تصميم ألعاب الفيديو وإنشاء أفضل الطرق للعب عبر الخوارزميات والبرمجة وإمكانية ترجمة أفكارهم لمشاريع على أرض الواقع.
كما اختتمت في بيت شباب إربد، صباح اليوم، فعاليات معسكر “الذكاء الاصطناعي وبناء الروبوت”، بحضور رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني، ومدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، ومدير ثقافة إربد عاقل خوالدة.
وأكد العقيلي، أن هذه المعسكرات هدفت إلى تعليم الشباب مهارات إيجابية من خلال المشاركة في أنشطة تفاعلية، وتنظيم الوقت واستثماره، وتحمل المسؤولية المجتمعية.
وأضاف أن معسكر “الذكاء الاصطناعي” يحاكي قدرات الشباب الذهنية في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة، والتطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة.
واشتملت فعاليات الختام على تقديم فقرات فنية وشعرية وثقافية، إضافة إلى توزيع الشهادات والجوائز على جميع الأعضاء المشاركين في فعاليات المعسكر.
وفي مركز شباب المزار الشمالي، بدأت فعاليات معسكر “الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي”، بمشاركة 25 مشاركا ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما.
واشتملت فعاليات اليوم الأول من المعسكر على محاضرات وورش عن الحركة الكشفية في تنمية المجتمع، وأهميتها في صقل شخصية الشباب، ودورها في غرس حب العمل التطوعي لدى الشباب، إلى جانب تنفيذ مجموعة أعمال تطوعية ضمن البرامج الشبابية المختلفة.
وافتتح مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، في مركز شباب غرب إربد، اليوم، فعاليات معسكر “التماسك الاجتماعي”، بمشاركة 25 شاباً ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 14 عاماً.
وأكد العقيلي، أهمية معسكرات “التماسك الاجتماعي” في تنمية شخصيات الشباب واليافعين وإكسابهم مهارات عديدة، وتعزيز التماسك الاجتماعي بينهم، ونشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر، وتحويل السلوكيات السلبية إلى إيجابية من خلال تمارين وأنشطة تفاعلية.
وتضمن المعسكر الذي حضر افتتاحه رئيس بلدية غرب إربد جمال البطاينة، تدريبات على مهارات: الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والإبداع والابتكار، والمهارات المالية، إضافة إلى مسابقات ثقافية وألعاب شعبية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية.
وفي مركز “شابات العدنانية” بمحافظة الكرك، اختتمت اليوم، فعاليات معسكر أصدقاء الشرطة، بمشاركة 35 شابة ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما.
وقال رئيس هيئة الإشراف بمديرية شباب الكرك محمد الليمون، إن المعسكر الذي ينفذ بالشراكة مع مديريه شرطة الكرك، تضمن محاضرات عن الجرائم الإلكترونية وأثرها على الشباب والمجتمع، ومخاطر المخدرات على المجتمع.
كما اشتمل على تعريف المشاركين بمهام رجال الشرطة في حفظ الأمن والنظام وتطبيق القانون، والتوعية بالواجبات التي تقع على عاتق المواطن وتعاونه مع الأمن العام.
وبينت رئيسه قسم الإعلام والاتصال الدكتورة ثروت المعاقبة، أن هذه المعسكرات تعزز في نفوس الشباب المشاركة الفاعلة، وتحمل المسؤولية تجاه الوطن للتعرف بشكل معمق على وسائل توعية تستخدم في مجال الشرطة المجتمعية.
فيما بدأت في مركز “شابات القصر”، اليوم فعاليات معسكر “الكشافة والمرشدات”، بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات من مختلف أنحاء لواء القصر.
وأوضحت المدربة أسمهان المدادحة، أن المعسكر اشتمل على أعمال تطوعية عديدة، وتدريبات كشفية مختلفة، لتنمية مواهب الشابات وصقلها وتزويدهن بمعلومات عن الكشافة.
فيما أكدت مشاركات، أهمية استمرار عقد هذه المعسكرات الشبابية لرفع وعي الشباب وصقل مواهبهم وتنميتها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى