شباب وجامعات

ورشة تدريب لتمكين المرأة سياسيا في إربد

22 الاعلامي – نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبالشراكة مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان ومؤسسة “هانس زايدل” الألمانية في محافظة إربد اليوم الخميس، دورة تدريب مدربين في مجال المناصرة وكسب التأييد لتمكين المرأة سياسيا، بمشاركة قيادات شبابية من مختلف المحافظات.
وقالت مديرة مركز العالم العربي الدكتورة أميرة مصطفى، إن الورشة التي تستمر 4 أيام، تستهدف تدريب الشباب من مختلف المحافظات ضمن مشروع بعنوان “نعم هي تستطيع”، حيث سيجري اختيار عدد منهم للتدريب لاحقا بمواضيع محدده لهذه الغاية، وستكون البداية من الكرك والطفيلة ومعان.
من جهتها، أكدت نائب المدير الإقليمي لمؤسسة هانس زايدل الألمانية – مكتب عمان علا الشريدة، أن المشروع يأتي ضمن عدد من المشاريع المنفذة بالشراكة بين الوزارة والمركز، معربة عن أملها في تحقيق أهداف المشروع وبما ينعكس بالنفع والفائدة على المجتمع بشكل عام وعلى المرأة بشكل خاص.
وقال المدرب في الورشة عماد أبو صالح إن الورشة تتناول العديد من المحاور والمواضيع المهمة، ومنها أساليب وطرق التدريب على كسب التأييد، وإعداد العروض التقديمية من حيث القواعد الأساسية، وثقافة الصورة والفيديو والثقافة الرقمية، وإعداد برنامج التدريب مع تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لكسر الجمود.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى