شباب وجامعات

اتفاقية لإطلاق أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي للجامعات

22 الاعلامي- وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بوزيرها، الدكتور وجيه عويس، اليوم الاثنين، اتفاقية مع شركة ماسة للاختبارات الدولية لاطلاق “أولمبياد اللغة الانجليزية للجامعات والذي يمثله الدكتور ماجد صالح ناجي حمد.
ووفقا لما صرح به الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مهند الخطيب، اليوم، فإن شركة ماسة للاختبارات الدولية هي شركة خاصة لا تهدف إلى تحقيق الربح مسجلة وفقاً للقوانين السارية المعمول بها في الأردن وتهدف إلى الاسهام المباشر وغير المباشر في النهوض بمستوى اللغة الانجليزية على مستوى المملكة وبمعايير عالمية.

وأضاف الخطيب يعد أولمبياد اللغة الانجليزية العالمي للجامعات فعالية تعليمية تتنافس فيها الفرق من مختلف المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم لفئة الجامعات، لافتا الى أنه سيعمل ضمن الأولمبياد مئات الأشخاص من لجان العمل والحكام واللجان الإشرافية وبشكل تطوعي، وبرعاية عدد من الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة.
كما تعقد فعالياته في شهر أيلول وتشرين الأول من كل عام وذلك بتجمع الفرق المشاركة من الأردن وجميع دول العالم من الجامعات الحكومية والخاصة، فيما يتم الإعلان عن عنوان الأولمبياد بشكل سنوي، وكذلك معايير التحكيم، ومحاور الأولمبياد ليتم التدريب عليها من قبل الفرق المشاركة من خلال المدربين أو المشرفين، والتي تعنى بقياس مهارات استخدام اللغة الانجليزية بشكل عام (عمل مسرحي –خدمة مجتمع-عمل جماعي-مشروع – واختبارات اللغة) دون التطرق للمواد الدراسية.
ويهدف الأولمبياد إلى زيادة المخزون اللغوي للمشاركين وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة.
وبين الخطيب أن الاتفاقية تأتي حرصا من الوزارة على بناء شراكات محليا ودوليا لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير منظومة متكاملة للتعليم، إنطلاقاً من مهام الوزارة التي حُددت بموجب قانون التعليم العالي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى