شباب وجامعات

منتدى الاستراتيجيات الأردني يطلق برنامج تفاعَل

22 الاعلامي أطلق منتدى الاستراتيجيات الأردني برنامج “تفاعَل”، مستهدفا طلبة الجامعات الأردنية؛ لإثراء معلوماتهم المتعلقة بالاقتصاد، وتطوير مهاراتهم في مجال البحث المستند إلى الحقائق، والتفكير النقدي، والإبداعي، والمنتج.
وقال المنتدى، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن البرنامج يتضمن 3 محاور رئيسية وهي محور البناء المعرفي في علم الاقتصاد، ومحور كتابة أوراق الموقف، ومحور مهارات الحوار والمناظرة، بحيث يتم تأسيس الطلبة على المهارات الأساسية في المحاور كافة، ليتبعها تطبيقات عملية متعددة تغطي المهارات المختلفة التي اكتسبها الطلاب خلال التدريب.
وتمتد الفترة التدريبية للبرنامج من تموز وحتى تشرين الأول 2022، ويستهدف في نسخته الأولى، الجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة مؤتة، وبواقع من 20 إلى 30 طالبا وطالبة من كليات العلوم، والصيدلة، والهندسة، من خلال 100 ساعة تدريبية وتطبيقية للطلاب.
وقالت المديرة التنفيذية للمنتدى، نسرين بركات، إن تمكين الشباب الأردني على سلم أولويات المنتدى، وجاءت تصميم فكرة برنامج تفاعَل بعد دراسة حاجات الشباب، وسوق العمل للمهارات المطلوبة في الخريجين، والخروج بالمحاور الـ3 بهدف رفع الوعي حول الاقتصاد والريادة وأهمية العمل في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكينهم من اكتساب الأدوات والمهارات العلمية الضرورية للتعبير عن موقفهم والمشاركة الإيجابية في صناعة القرار.
وأشادت بركات بحرص إدارات الجامعات على إنجاح هذا البرنامج من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإداري، ما يؤكد اهتمام هذه الجامعات بالانخراط الحيوي والفعال لطلابها في الأنشطة والبرامج اللامنهجية باعتبارها رافداً أساسياً للعملية التعليمية، وجزءاً لا يتجزأ منها.



–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى