شباب وجامعات

أنشطة شبابية ضمن معسكرات الحسين في عدد من المحافظات

22 الاعلامي- نظمت مديريات الشباب في عدد من محافظات المملكة أنشطة متنوعة ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.
اختتمت اليوم في حاضنة الابداع والابتكار الشبابي التابعة لمركز شابات عجلون معسكر سواعد الإنقاذ للإناث والذي ينفذ بالشراكة مع المديرية العامة للدفاع المدني.

وقال مدير شباب عجلون محمد طبيشات، إن اشراك الشباب والفتيات في المعسكرات الشبابية التي اشتملت على العديد من العناوين والبرامج والأنشطة تنمي القدرات والمهارات من خلال مشاركتهم الفاعلة في هذه المعسكرات وتصقل مواهبهم .
وأشار رئيس قسم شؤون المراكز مصطفى القضاة الى ان فعاليات معسكرات سواعد الانقاذ تهدف إلى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي لدى الشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري.
وقدم عدد من مرتبات الدفاع المدني وهم احمد الغزو و مصعب المومني و نسيبة الجبالي توضيحا حول أبرز واجبات ومهام الدفاع المدني وتمكين الشباب في مجال الإنقاذ والإطفاء وإدارة الأزمات الإسعافات الاولية.
واختتمت في مركز شباب وشابات العاصمة اليوم الثلاثاء، فعاليات معسكر السلامة والوطنية، بمشاركة 35 شابا وشابة من اعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 18 – 24 عاما والذي استمر لمدة يومين. وتحدثت خلال حفل الاختتام مديرة شباب العاصمة سناء ابو عباس، عن اهمية مثل هذه المعسكرات في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن والسلامة الوطنية.
من جانبها، تطرقت رئيس هيئة الاشراف على المعسكر سناء الوديان، الى ضرورة ايجاد حلول للمشكلات المجتمعية ودور الشباب في ايجاد الحلول للمشكلات والتحديات التي تواجه الشباب.
وقال الملازم اول ثابت عربيات، ان من اهداف الشرطة المجتمعية كمفهوم امني واجتماعي يتمثل في الحد من الجريمة بمشاركة حقيقية للمواطن في العملية الشرطية.
وانطلقت في الزرقاء اليوم فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية والذي تنفذه المديرية في مركز شباب وشابات حي الأمير محمد، وبمشاركة 35 شابةً.
ويهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وانطلقت في مديرية شباب المفرق فعاليات معسكر الامن والشرطة المجتمعية وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري إن المعسكر الذي انطلق في مركز شابات ام الجمال ويستمر لمدة 3 ايام يهدف الى رفع مستوى الوعي الامني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الامن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الامن العام.
وفي سياق متصل، تابع أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور اختتام فعاليات معسكر الشرطة المجتمعية في مديرية شباب مأدبا، مركز شابات حنينا، الذي شاركت بهِ 35 شابة من المحافظة.
وأشاد الجبور بالجهود المبذولة من قبل موظفي وزارة الشباب والشركاء، لإنجاح معسكرات الحسين للعمل والبناء، مؤكداً أهمية برامج المعسكرات في إيصال العديد من الرسائل الإيجابية للشباب الأردني في مختلف المناطق.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى