شباب وجامعات

اختتام دورة إدارة الأزمات للقادة الأمنيين

22 الإعلامي- اختتمت في أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية، اليوم الأربعاء، دورة إدارة الأزمات “الإدارات العليا للقادة الأمنيين” والتي عقدت بالتعاون مع المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين التابع لجامعة البلقاء التطبيقية.

وحضر حفل اختتام الدورة رئيس جامعة البلقاء الدكتور أحمد العجلوني، ومساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال، ومدير الدفاع المدني العميد حاتم يعقوب جابر، وعميد الأكاديمية الدكتور موفق الخالدي، ومدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين الدكتور زيد سليمان العدوان.


وأكد عميد الأكاديمية الدكتور موفق الخالدي، أهمية استمرارية عقد هذه الدورات التي تأتي بالتعاون بين مديرية الأمن العام/ مديرية الدفاع المدني وجامعة البلقاء التطبيقية لتعزيز وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين.

من جانبه نقل أبو شتال تحيات مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية، لرئيس الجامعة وللقادة الأمنيين الذين شاركوا في الدورة متمنيا لهم الاستفادة من هذه الدورة المتميزة .

وأشار أبو شتال إلى أهمية هذه الدورات للقيادات العليا والتي تكسب المشاركين خبرات وتبني قدراتهم، وتثري معارفهم من خلال مدربين متميزين والاستفادة من خبرات جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم والتدريب بشكل عام.

وألقى العقيد الدكتور عايد الخلايلة كلمة الخريجين شكر فيها مدير الأمن العام وجامعة البلقاء التطبيقية والأكاديمية على منحهم فرصة المشاركة في هذه الدورة التي اكتسبوا منها خبرات علمية وعملية من مدربين لهم الخبرة في مجال إدارة الأزمات .

وتضمنت الدورة عدة محاور أهمها: إدارة الأزمات والمخاطر، والإستعداد الجاد وإعداد خطط الطوارئ ومراحل التخطيط لها، واجبات ومسؤوليات الأفراد في حالات الطوارئ، والتدريب على الخطة والتجارب الوهمية،والتعامل مع الإعلام في حالة الطوارئ.

وشارك في الدورة 17 عقيدا من مرتبات الأمن العام بواقع 20 ساعة تدريبية.

وفي الختام سلم رئيس الجامعة ومساعد مدير الأمن العام الشهادات للخريجين وتبادل رئيس الجامعة والعميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال الدروع التذكارية .

كما سلم أبو شتال درعا تذكاريا للدكتور زيد العدوان تقديراً لتعاونه مع الأكاديمية في عقد الدورات للأجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى