شباب وجامعات

وثيقة بمناسبة الذكرى الستين على تأسيس الجامعة الأردنية

22 الاعلامي- نشر مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، اليوم الجمعة، وثيقة بمناسبة الذكرى الستين على تأسيس الجامعة الأردنية، تحتوي على قرار مجلس أمناء الجامعة الأردنية في جلسته العاشرة المنعقدة في 13 من شهر تشرين الثاني من عام 1962، والتي تتضمّن الموافقة على ميزانية الجامعة الأردنية للفترة ما بين 1 من أيلول عام 1962ولغاية31 من آذار من عام 1963.
وبينت الوثيقة واردات ونفقات الجامعة، حيث بلغ مجموع الواردات في الفترة المحددة (50960) دينارا، منها (50000) دينار منحة حكومية، و(960) دينارا للقسط الأول من الرسوم الجامعية.

وبلغ مجموع النفقات لنفس الفترة (50960) دينارا، منها رواتب أعضاء هيئة التدريس الذين بلغ عددهم (8) أعضاء بمجموع مخصصات (4275) دينارا، وهم: أستاذان اثنان، ومدرس واحد، وثلاثة أعضاء هيئة تدريس معارِين، وأستاذان زائران، ورواتب الموظفين الإداريين البالغ عددهم (21) موظفا بمجموع مخصصات (3600) دينار، ونفقات أخرى مثل أجور النقل، ومراجع وكتب للمكتبة والمجلات والنشرات الدورية العلمية، وماء وإنارة وتدفئة ولوازمها، وقرطاسية ومطبوعات، ونفقات تأسيسية (ترميمات وأثاث) وغيرها.
وحملت الوثيقة في صفحتها الثالثة، توقيع أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأردنية وهم: سمير الرفاعي رئيسا، وسعيد المفتي نائبا للرئيس، وبهجت التلهوني، والدكتور مصطفى خليفة، والدكتور صبحي أمين عمرو، والدكتور خليل السالم، والدكتور محمود الدجاني، والدكتور عبد السلام المجالي، وقدري طوقان، وعبد المجيد شومان.
يشار إلى أن مركز التوثيق الملكي، قدم هذه الوثيقة لمؤسسة جامعية أردنية عربية عالمية، أسهمت في هندسة المجتمع الأردني ورفده بالكفاءات والخبرات التي بنت نخبة الدولة الأردنية الإدارية والثقافية والسياسية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى