شباب وجامعات

معان:انطلاق فعاليات ملتقى الشباب

22 الاعلاميأطلقت منصّة نحن، المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب، اليوم السبت، في معان فعاليات “ملتقى الشباب” في إقليم الجنوب وتحديداً في محافظة معان، احتفالاً بيوم الشباب الدولي.
وشارك في الملتقى الذي انطلق في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي في محافظة معان، وزير الشباب محمد النابلسي، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، إلى جانب 120 مشاركا ومشاركة من إقليم الجنوب.
وهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين الشباب والشابات وتشجيعهم على المشاركة الفعالة وإشراكهم في مسيرة إحداث التغير الإيجابي في مجتمعاتهم، وشارك به شباب وشابات تم ترشيحهم من قبل الجامعات ومديريات الشباب، إلى جانب سفراء التطوع العاملين على تنفيذ حملات تعريفية بمنصّة “نحن”.
وقال النابلسي إن الشباب الأردني يحتفلون باليوم العالمي للشباب وهم يستحضرون الرعاية الملكية للشباب والمبادرات التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني لخدمة القطاع الشبابي، مضيفا ” إننا نفاخر العالم بالدور الذي يوليه ولي العهد في حمل تطلعات الشباب وقضاياهم وجذب انظار العالم نحو الاهتمام بالشباب وتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة” .
وبين النابلسي أن وزارة الشباب تولي التطوع اهتماما بالغا، تمثلَ في اطلاق ميثاق التطوع وجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للتطوع التي تسعى من خلالها الى تنظيم الجهود التطوعية في المملكة ووضع الأطر الناظمة للعمل التطوعي وحفظ حقوق المتطوعين والتزامات الجهات التطوعية الى جانب تقدير وتكريم المتطوعين افرادا ومؤسسات.
وثمن النابلسي الشراكة مع مؤسسة ولي العهد والدور الذي توليه منصة نحن في توفير الفرص التطوعية للشباب وتوثيقها وتعزيز ثقافة العمل التطوعي المتخصص.
من جهتها، قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو إن ملتقى الشباب أحد الفعاليات المختلفة التي قامت منصة “نحن”بتنفيذها بمناسبة يوم الشباب الدولي في أقاليم المملكة كافة على مدى الأسابيع الماضية للاحتفال بشبابنا وانجازاتهم”.
وأشارت “أن مؤسسة ولي العهد تعمل برؤية عمل واضحة هي شباب قادر لأردن طموح، وضمن ثلاثة محاور عمل رئيسيّة هي، الجاهزية للعمل والريادة، القيادة، والمواطنة”.
وخاطبت منكو الشباب قائلة: “أتوجّه بالشكر للشباب والشابات وأود التأكيد على أنكم محور اهتمام المؤسسة، والباب مفتوح دائماً لكم جميعاً، ونتمنّى سماع مقترحاتكم وأفكاركم”.
وتخلل الملتقى جلسات تعريفيّة بمنصة “نحن” وبمؤسسة ولي العهد، وعرض لقصص نجاح من محافظات الجنوب، إلى جانب ورشة عمل سلّطت الضوء على المهارات الشبابيّة القياديّة، ومسابقة على الأفكار الشبابيّة التطوعيّة، كما تم على هامش الملتقى تنفيذ جلسة عرّفت المشاركين بمفاهيم خدمة المجتمع، وتكريم للشباب والشابات المنفذين لأعلى ساعات تطوع ومشاركة على المنصة.
يشار إلى أن تنفيذ الملتقى في إقليم الجنوب يأتي كاختتام لفعالياته، حيث تم تنفيذه في إقليمي الشمال والوسط، كما يشار إلى أن منصّة “نحن” تم إطلاقها بالشراكة بين “نوى” إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى