شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تخفض رسوم ساعات البرنامج الدولي في الدبلوم المتوسط

22 الاعلامي– قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد فخري العجلوني، إن مجلس أمناء الجامعة قرر تخفيض رسوم الساعات المعتمدة للبرنامج الدولي في جميع تخصصات الدرجة العلمية المتوسطة “الدبلوم المتوسط” لتصبح بنفس رسوم الساعات المعتمدة على البرنامج الموازي للطالب الأردني.
وأوضح أن هذا القرار يأتي حرصا من الجامعة على استقطاب الطلبة من الأشقاء العرب والطلبة الأجانب، لتمكينهم من الالتحاق في التخصصات التقنية والتطبيقية التي تطرحها الجامعة في جميع كلياتها.
وأشار إلى أن انخفاض تكلفة الدراسة يعتبر من أهم العوامل الداعمة لاستقطاب الطلبة العرب والأجانب بالإضافة إلى توفير الجامعات تخصصات فريدة وبرامج تقنية مواكبة للتطورات التكنولوجية المتسارعة التي يحتاجها سوق العمل الإقليمي والدولي.
ولفت رئيس الجامعة إلى السمعة الطيبة والمتميزة التي تتمتع بها جامعة البلقاء التطبيقية على المستوى الإقليمي وانفرادها بتوفير برامج وتخصصات تقنية تطبيقية تعتبر نقطة جذب للطلبة الوافدين للدراسة فيها.
وأكد سعي الجامعة الدائم إلى عقد اتفاقيات تعاون ثقافية وأكاديمية مع المحلقيات الثقافية في سفارات الدول العربية الشقيقة والصديقة لتبادل الطلبة واستقطابهم للدراسة في الجامعة، بالإضافة إلى مشاركة الجامعة في المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية التي تروج لكليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة.
وأضاف أن موقع الجامعة الإلكتروني وفر للطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعة من الطلبة العرب أو الأجانب جميع المعلومات عن الكليات والتخصصات ورسوم الساعات ويمكن التسجيل الإلكتروني في تخصصات الدبلوم المتوسط من خلال بوابة قبولات الدبلوم المتوسط رابط الطلبة غير الأردنيين .




— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى