شباب وجامعات

الأردنية تشارك بمؤتمر الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

22 الاعلامي-  شارك اليوم الاثنين، وفد من الجامعة الأردنية في مؤتمر “الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” المنعقد في الأمارات العربية المتحدة يتقدّمه رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات.
واقيمت على هامش المؤتمر حلقة نقاشية لرؤساء الجامعات هدفت إلى مناقشة التحول الرقمي لمؤسسات التعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووفقا لبيان الجامعة، أتاحت مشاركة الجامعة في المؤتمر الفرصة للقاء أكاديميين من الجامعات المرموقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخبراء من منظمات متخصصة في التعلّم الإلكتروني لمناقشة مستقبل وفرص التحول الرقمي في التعليم العالي في المنطقة.
وتضمن اليوم الأول حفل افتتاح المؤتمر والحديث عن الثورة الرقمية؛ النمو والازدهار في الاقتصاد الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي شارك فيه رؤساء جميع الجامعات المشاركة ومسؤولين من THE.
ويتضمن المؤتمر جلسات عمل لثلاثة أيام تشمل محاور متخصصة حول الثورة الرقمية: النمو والازدهار في الاقتصاد الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ومستقبل التعليم العالي المتمحور حول المُتعلِّم؛ وإمكانية استخدام التحليلات لتحسين تجربة الطلبة وتحقيق النجاح عبر الطرق الإلكترونية، ودور التكنولوجيا في إطلاق جامعات عالمية المستوى، الحلول التقنية للحرم الجامعي ما بعد أزمة كورونا؛ والتحديات والفرص في تجربة الطالب عبر التعلّم الإلكتروني؛ ومعالم الجامعة المفتوحة، تحسين التعلم باستخدام الأدوات والتقنيات الرقمية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى