شباب وجامعات

الزرقاء: اختتام ورشة تدريب بناء القدرات والسلوكيات الريادية

22 الاعلامي-اختتم البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض”، أمس ورشة تدريب بناء القدرات والسلوكيات الريادية وبناء القدرات المالية والابتكار الاجتماعي لمجموعة من الشباب الريادي من أصحاب المشاريع الناشئة والمتوسطة في محافظة الزرقاء.
وتأتي الورشة التدريبية بهدف بناء القدرات والمهارات الريادية لأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة لتمكينهم من تطوير وبناء مشاريعهم الخاصة بناء على مهارات ريادية ناجحة عبر منهجية “التعلم عن طريق الممارسة” من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والتدريبات التي ساهمت في رفع كفاءتهم وتوسيع مداركهم لإدارة مشاريعهم بطريقة غير تقليدية.
وقال المدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي، إن هذه النوعية من التدريبات تساهم بالتأثير في الكفايات الريادية لدى الشباب والتركيز على شخصية الريادي وقدراته الكامنة التي قد يتعرف عليها، ليكون قادرا على بلورة أفكاره وتنظيمها وآلية تحويلها إلى مشروع قائم ومستدام، إذ يعتبر التشغيل الذاتي اليوم إحدى المحركات التي ستساعد بتقليص معدلات البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.
وأشار إلى أن الورشة ساهمت في رفع مهارات الشباب والتأثير في سلوكياتهم الريادية من خلال تسليط الضوء على نقاط القوة لديهم وتعزيزها وكشف نقاط الضعف ومعالجتها وتعزيز عنصر المنافسة السوقية بهدف تحقيق استدامة مشاريعهم واستمراريتها وحثهم على إستخدام القرارات التي تتماشى مع المهارات الريادية المكتسبة من خلال الورشة.
وثمن عضو المجلس البلدي موفق الخوالدة الجهود المبذولة لدعم الشباب وتمكينهم من إقامة مشاريع هادفة في المحافظة، والتي تسهم بتحقيق الأهداف التنموية للمحافظة والحد من مشكلة البطالة بين الشباب وإحلال التشغيل الذاتي عوضا عن التوظيف من خلال امتلاكم لمشاريعهم الخاصة.
يشار إلى أن إطلاق برنامج” انهض” جاء انسجاما مع رؤية جلالة الملك بمحاربة البطالة، من خلال دعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية بمختلف القطاعات التشغيلية، حيث يستهدف البرنامج، الذي يندرج ضمن الميثاق الوطني للتشغيل، الفئات العمرية ما بين 18 – 45 سنة، من كلا الجنسين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى