شباب وجامعات

الجامعة الهاشمية تبحث التعاون مع مشروع الصحراء الذكية

22 الاعلامي- بحث رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، اليوم الأحد، مع منسق مشروع الصحراء الذكية، المهندس إبراهيم العموش، ورئيس جمعية لواء الهاشمية التعاونية، خالد الزيود، التعاون المشترك.
وأكد رئيس الجامعة، خلال اللقاء، دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي في قطاعاته كافة وخاصة في القطاع الزرعي وتحسين ظروف العمل في هذا القطاع، مشيراً إلى أن الجامعة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات والتسهيلات كافة للمشروع وللجمعية من خلال تقديم أيام طبية مجانية ودورية خدمة للعاملين في قطاع الزراعة في المنطقة.

وأوضح المهندس العموش أن مشروع الصحراء الذكية ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، حيث يهدف إلى التمكين الاقتصادي للعاملين في القطاع الزراعي سواء التي تخص المهن المنزلية، أو المزارع والمزارعين، بالإضافة إلى تحسين ظروف العمل في هذا القطاع، وإيجاد فرص تسويقية.
وبين رئيس الجمعية الزيود أن الجمعية حصلت على تمويل من مشروع الصحراء الذكية لتحسين ظروف العمل في القطاع الزراعي، مشيراً إلى أن هذا التمويل يدعم مبادرة أطلقتها الجمعية لرفع وعي المزارع في إجراءات السلامة العامة والصحة المهنية للمزارعين، مبيناً دور الجمعية المهم في دعم المزارعين لموقعها الاستراتيجي ضمن هذا القطاع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى