شباب وجامعات

أربعون باحثًا من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ضمن قائمة أكثر الباحثين تأثيرًا على مستوى العالم

22 الإعلامي- الثلاثاء 18/10/2022 تم إدراج أربعون باحثًا من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ضمن أكثر الباحثين تأثيرًا على مستوى العالم، وذلك بحسب قائمتي قاعدة بيانات الباحثين المحدثة لمؤشرات الاقتباس والتي تصدر عن جامعة ستانفورد ودار النشر العالمية (السيفير) للعام 2021. وحلت “التكنولوجيا” في المرتبة الأولى محليًا في كلتا القائمتين اللتين تمثلا مؤشر البحث والاستشهاد لعام 2021 ولطيلة فترة العمل البحثي للباحث.


الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قدم التهنئة للباحثين، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يسجل للوطن ومؤسسات التعليم العالي الأردنية بشكل عام وللجامعة وكوادرها بشكل خاص، مضيفًا أن الجامعة بهذا الإنجاز احتلت المرتبة الأولى محليًا لأكبر عدد من العلماء و الباحثين الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، وأن هذا التميز ما هو إلا نتاج خطة تنفيذية واضحة تم وضعها والعمل عليها والسعي لتوجيه الأبحاث العلمية إلى أبحاث تطبيقية تحقق عائدًا ملموسًا على الاقتصاد والمجتمع.


من جانبه أكد عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور طارق مقطش أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تعتبر مؤسسة بحثية عالمية منتجة للأبحاث العلمية ذات التأثير، حيث تحقق الأوراق العلمية المنشورة نسب استشهاد من أعلى النسب عالميًا، الأمر الذي يساهم بتحقيق الجامعة مراكز متقدمة في تصنيفات بحثية متميزة.


يُذكر أن هذا التصنيف يعتمد على عدة معايير، منها: فترة العمل البحثي وعدد الأبحاث المشورة، والاستشهادات العالمية والتعاون الدولي البحثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى