شباب وجامعات

لقاء تنويري للطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

22 الإعلامي- الأربعاء 19 تشرين الأول- نظَّمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لقاءً تنويريًا للطلبة الكويتيين الدراسين فيها، وتناول اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم، ورئيس المكتب الثقافي الكويتي الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي وعدد من عمداء الكليات والمسجل العام، جملة من المحاور المتعلقة بالعملية التدريسية.


وفي بداية اللقاء رحب السالم بالطلبة الكويتيين الجدد في جامعتهم “العلوم والتكنولوجيا الأردنية” وبأولياء الأمور الحاضرين، مؤكدًا ان الجامعة تُعد من أهم المراكز العلمية الأردنية كما وصفها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وتتمتع ببنيه تحتية تميزها عن شقيقاتها الجامعات الأردنية، وأنها مثالٌ للتميز فهي تضم صفوة الصفوة من الكوادر والطلبة.


وأكد السالم عمق العلاقة التي تربط الجامعة مع الملحقية الثقافية الكويتية، والتي تأتي انعكاسًا للعلاقة الطيبة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت الشقيقة قيادة وشعبًا، مبينًا مسؤولية الجامعة وحرصها على رعاية الطلبة وتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة الممكنة مشيدًا بالمستوى العلمي والأخلاقي للطلبة الكويتيين في الجامعة.


وأضاف أن اهتمام الجامعة بطلبتها ينسجم مع نهجها في تطوير الجوانب التعليمية والأكاديمية وتوفير البيئة الأكاديمية المناسبة لهم خلال مسيرتهم الدراسية ليكونوا خير سفراء لوطنهم، ومساهمين في رفعة بلادهم وتقدمها.
وأثنى القشعان على الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة في دعم الطلبة الكويتيين وتقديم كافة أشكال الرعاية والاهتمام لهم، والسعي في تحسين أدائهم العلمي وتحصيلهم الأكاديمي في سبيل تهيئتهم لمستقبل مشرق لخدمة أنفسهم والارتقاء بوطنهم، مشيدًا بمستوى الجامعة المتميز وتقدمها في التصنيفات الدولية والتي تضاهي الجامعات العريقة في العالم.


وأضاف أن الملحقية في خدمة أبنائها على الدّوام، وأنها حاضرة من أجل تقديم الدعم والعون لهم ومساعدتهم على إكمال مسيرتهم التعليمية وفق أعلى معايير النجاح والتميز.

وعلى هامش اللقاء استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس المكتب الثقافي الكويتي الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان في مكتبه، وجرى بحث سبل تعزيز وتوثيق التعاون العلمي والأكاديمي ومتابعة أحوال الطلبة الكويتيين الدارسين بالجامعة، مؤكدان ضرورة الوقوف على احتياجاتهم وفقًا للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى