شباب وجامعات

الكرك: افتتاح معسكر لطلبة الجامعات للتمكين السياسي

22 الاعلامي– افتتحت مؤسسة بلا حدود للتدريب والموارد البشرية بدعم من صندوق الملك عبدالله للتنمية، المعسكر العاشر لطلبة الجامعات للتمكين السياسي، في منطقة غور الصافي بالكرك، بمشاركة مجموعة من الطلاب الذين لديهم اهتمامات سياسية من سكان المنطقة ومن المحافظة.
وتحدث مدير مؤسسة بلا حدود سلمان النقرش، خلال افتتاح المعسكر، عن أهداف المعسكرات وأهميتها بحياة الطلبة الجامعيين لتمكينهم سياسيا وتعريفهم بمخرجات قوانين اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتشريعية.
من جهتها، أكدت النائب السابق صباح الشعار، أهمية المشاركة السياسية للشباب وأهمية التحزب، للخروج من المشاكل التقليدية التي يعاني منها الشباب وخاصة هموم السكان في الأغوار.
وعرض الناشط السياسي بلال النعيمي تاريخ الحياة السياسية في الأردن والحركة الطلابية.
بدوره، بين المهندس عامر حدادين من الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، في عرض علمي، مشاكل القطاع الزراعي في الأردن ومنطقة الأغوار الجنوبية والتحديات التي يواجهها القطاع الزراعي، مع مجموعة من الحلول المتاحة والقابلة للتطبيق.
من جانبه، دعا العين جميل النمري الطلاب إلى المشاركة السياسية والتحزب، واستعرض قانوني الأحزاب والانتخاب ومخرجات لجنة التحديث السياسي.
وتحدث فادي طبيشات من الحزب الديمقراطي الاجتماعي، عن التيارات السياسية والاقتصادية في العالم، ومدى انفتاح الأردن عليها وخاصة بجوانبها الفكرية، كما قدم مجموعة من الشباب أفكارا عن خصائص التيارات السياسية، على الساحة الأردنية واليات التمايز فيما بينهم من خلال منطلقاتها الفكرية والبرامجية ومدى انسجامها مع الواقع من خلال ربطها بين الديمقراطية السياسية والاجتماعية.
واختتم المعسكر بفقرة فنية قدمها المايسترو يزن أبو سليم.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى