شباب وجامعات

ندوة في التكنولوجيا حول تطوير مناهج الذكاء الاصطناعي

22 الإعلامي-  نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس، ندوة تعريفية بمشروع تطوير مناهج الذكاء الاصطناعي والروبوتات بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.


وتناولت الندوة التي جاءت بتنظيم من كليتي الهندسة وتكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، عدداً من المحاور أبرزها، توضيح مفهوم الذكاء الاصطناعي وأهميته في شتى المجالات، والتطورات الراهنة والمستقبلية في مجال تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها، وأنماط الذكاء الاصطناعي، وأهمية علم الروبوتات في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وعلاقة الذكاء الاصطناعي بالتحول الرقمي، إلى جانب الاتجاهات الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي.

واكدت عميد كلية الهندسة الدكتورة حنان النمري، اهتمام الجامعة وإيمانها العميق بأهمية الذكاء الاصطناعي في شتى المجالات، موضحةً أن الجامعة تأخذ على عاتقها دور التوعية بهذا المجال من خلال عقد ندوات ومحاضرات متخصصة، في ظل تزايد استخدام التكنولوجيا الذكية في كافة المجالات عالميا.


بدوره، قال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور منير بني ياسين، إن الجامعة تسير على الطريق الصحيح نحو المستقبل وتواكب التطورات والتحولات الهامة في قطاع التعليم التقني والتطورات التكنولوجية، مضيفًا أن تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت جزءا أساسيا من صناعة التكنولوجيا، ما يساعد على حل العديد من المشكلات الصعبة في علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات وبحوث العمليات.

وقدم منسق المشروع في الجامعة الدكتور أحمد بطاينة، عرضا عن أهمية المشروع لطلبة الدراسات العليا في الجامعة.
وأشار الى أن الجامعة ستتزود بأجهزة علمية لهذه الغاية مدعومة من المشروع الذي يأتي استجابة لمتغيرات الثورة الصناعية الرابعة وبروز تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، بهدف تأهيل خبراء في تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى