شباب وجامعات

ختام دورة تدريبية لمنتسبي مبادرة بصمات شبابية

22 الاعلامي– اختتم المركز الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، الدورة التدريبية الثانية في محافظة المفرق، ضمن سلسلة دورات تستهدف منتسبي مبادرة “بصمات شبابية” في مختلف محافظات المملكة.
وقال مدير إدارة التوعية والتدريب في المركز، المحامي عيسى المرازيق، إن إعطاء الدورات التدريبية للمجتمع المدني والمؤسسات الرسمية في قضايا حقوق الإنسان، جزء أصيل من دور المركز في نشر المعرفة الحقوقية وتوعية الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص ومنتسبي المبادرات التطوعية بأهمية قضايا حقوق الإنسان، ضمن كافة الأنشطة والوظائف والأدوار التي يقومون بها على مستوى الفرد أو المجتمع.
تناولت الدورة عددا من المحاور والموضوعات كمفاهيم حقوق الإنسان، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، إضافة إلى دور ومهام المركز الوطني لحقوق الإنسان.
يشار إلى أن إدارة التوعية والتدريب في المركز الوطني لحقوق الإنسان، عقدت دورة مدمجة ومماثلة في منطقة الهاشمي الشمالي لمنتسبي المبادرة المذكورة في محافظتي عمان والزرقاء، فيما ستعقد دورة مماثلة الأسبوع المقبل لمنتسبي المبادرة في الأغوار الشمالية ومنطقة دير علا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى