شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية والمركز الوطني للأمن السيبراني

22 الإعلامي- وقعت رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، ورئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم، لتوثيق أواصر التعاون بين الجانبين.

وقال الزبون إن الجامعة تطرح تخصصات رائدة في حقول تكنولوجيا المعلومات، لاسيما تخصص الأمن السيبراني الذي يشهد إقبالا كبيرا، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على تأهيل طلبتها ورفع كفاءتهم للمنافسه في سوق العمل المحلية والعربية والعالمية.


بدوره، أوضح المحارمة أن مركز الأمن السيبراني مؤسسة فتية تسعى إلى حماية المملكة من تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفعالية بما يضمن استدامة العمل والحفاظ على الأمن الوطني وسلامة الأشخاص والممتلكات والمعلومات والتنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات الوطنية العامة والخاصة.

وأكد أهمية العنصر البشري في تعزيز الأمن السيبراني في مؤسسات القطاعين العام والخاص، داعياً إلى تعزيز قدراتهم وتقويتهم بالمعارف والمهارات التقنية لمواجهة أية تحديات.

ونصت المذكرة التي تستمر 3 سنوات، على تعزيز أطر التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية، وعقد دورات وندوات ذات الصلة بالأمن السيبراني، والتعاون في الحملة الوطنية للتوعية في هذا المجال.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى