شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تحصل على اعتماد ماجستير القانون الخاص

22 الاعلامي– أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني أن مجلس التعليم العالي وافق على الاعتماد العام والخاص لبرنامج ماجستير القانون الخاص الذي استحدثته الجامعة أخيرا في كلية الدراسات العليا وتوطينه في كلية الحقوق بمركز الجامعة.
وبين العجلوني أنه سيتم قبول أول دفعة من طلبة الدراسات العليا في هذا التخصص اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني؛ تلبية لرغبة الطلبة وخريجي تخصصات القانون في الجامعة والجامعات الأردنية بهدف مواصلة تحصيلهم الأكاديمي.
بدوره، أكد عميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور احمد النعيمات أن هذا البرنامج يهدف إلى تحقيق الأبعاد المعرفية والتخصصية والبحثية، وتحليل وشرح طبيعة الوقائع والأفعال القانونية وتشعبها في إطار القانون الخاص، ما يتطلب إكساب الدارسين المعارف والمهارات القانونية التي يعمل البرنامج على تحقيقها، وإعداد عناصر على مستوى عال من المتخصصين في المجال القانوني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة لتنمية مفاهيمهم للقانون الذي ينظم الأعمال التجارية محليا وعالميا.
كما يشجع البرنامج الطلاب على اكتشاف الإطار القانوني الأساسي الذي يساعدهم على التعامل مع التحديات القانونية الراهنة المتعلقة بالأعمال المدنية والتجارية، ويشمل ذلك التركيز على فروع القانون التجاري والمدني المختلفة؛ مثل قانون العمليات المصرفية وعقود التجارة الدولية وقانون المنافسة.
من جانبها، أشارت عميدة كلية الدراسات العليا الدكتورة شاهرة زيتون إلى أن استحداث هذا البرنامج يأتي ضمن خطة منهجية وضعتها الكلية تتواءم مع خطط التحديث والتطوير التي تعمل عليها الجامعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى