شباب وجامعات

ختام دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في الجامعة الهاشمية

22 الاعلامي– اختتمت في الجامعة الهاشمية، اليوم الاثنين، “دورة اللغة العربية للناطقين بغيرها” والتي عقدها مركزا الدراسات والاستشارات واللغات لــ 11 طالبا وطالبة من جمهورية كوريا.
وتضمنت الدورة في المستويين الثاني والثالث: دروسا في مواقف حياتية يومية، وعبارات محكية، وفيديوهات هادفة باللهجة الأردنية، وعقد امتحانات تحريرية قبلية وبعدية.
وأكد رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور سلطان المعاني، خلال تسليمه الشهادات للذين اجتازوا الدورة بنجاح، تميز برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في تعليم اللغة العربية للطلبة الأجانب، مشيرا إلى كفاءة وقدرات أساتذة مركز اللغات وخبراتهم والواسعة.
وبين مدير مركز الدراسات والاستشارات الدكتور فيصل الماضي أن الجامعة حريصة على جودة برامجها الأكاديمية والتدريبية كونها تعد سفراء لها وللأردن في مختلف دول العالم، مضيفا أن المركز لديه خطة طموحة لاستقطاب المزيد من الطلبة الأجانب لدراسة اللغة العربية.
وقال رئيس شعبة اللغة العربية بمركز اللغات الدكتور ظاهر الزواهرة مقدم الدورة، إن الطلبة الكوريين أظهروا تقدما سريعا في التعلم والتواصل، واكتسبوا مهارات تواصلية متميزة ساهم في اندماجهم مع المجتمع الأردني بفترة قصيرة.
من جهتهم، أشاد الطلبة بمستوى الدورة والفائدة المتحققة منها، وتحسن مستواهم، خاصة في مهارات الاتصال والتواصل باللغة العربية واللهجة المحكية، والتعرف إلى العادات والتقاليد الأردنية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى