شباب وجامعات

وفد من السفارة الهولندية يزور “العلوم والتكنولوجيا”

22 الاعلامي– زار وفد من السفارة الهولندية في عمان، اليوم الخميس، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، والتقى نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، بحضور عدد من عمداء الكليات في الجامعة، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجالات المياه والطاقة والغذاء.
وضم الوفد الهولندي مبعوث منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقطاع المياه والغذاء والدواء، جيكوب واسلاندر، ومستشار الاستراتيجيات والتدريب، الدكتور ريموند هافكنشر، والمستشار الإقليمي لقطاع المياه والغذاء والطاقة في منطقة الشرق الأوسط، تيون زيغرز.
وقدم الدكتور العجلوني خلال اللقاء شرحًا عن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والكليات والمراكز التي تحتضنها، والأنشطة المختلفة التي تقوم بها على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلبة، مشيرًا إلى أن الجامعة تشرع أبوابها أمام مختلف المؤسسات والجهات التعليمية الدولية من أجل مد جسور التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أشاد الوفد الزائر بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي، متطلعًا إلى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات، مؤكدًا ضرورة العمل على مواجهة التحديات من خلال التركيز على العلاقة الترابطية للموارد خاصةً المياه والغذاء والطاقة والمناخ وتزايد عدد السكان.
وعلى هامش اللقاء، قام الوفد الضيف بجولة داخل الحرم الجامعي، شملت مركز التميز للمشاريع الإبداعية، ومحطة معالجة المياه، وكلية الزراعة، ومشروع الطاقة الشمسية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى