شباب وجامعات

جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في جرش

22 الاعلامي- نظمت مديرية شباب جرش بالتعاون مع جامعة جرش في مدرج صلاح الدين بالجامعة اليوم جلسة تعريفيه بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الأولى 2022-2023.
واكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور أن وزارة الشباب ومن خلال جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي تسعى إلى إشراك جميع المبادرات التطوعية للأفراد والمؤسسات والعمل الجماعي في الجائزة و التي قدمت قيمة مضافة لمجتمعها وأثرت بشكل إيجابي في تنمية المجتمعات المحلية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الجبور “نسعى من خلال الجائزة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتكريم وتقدير الجهود التطوعية للأفراد والمؤسسات وتعميم قصص نجاحهم”.
وقال محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور إن التعريف بهذه الجائزة يعطي فرصة للمتطوعين في مدينة جرش التي تضم أعدادا كبيرة من المتطوعين للمشاركة في الجائزة وتسليط الضوء على الأعمال التطوعية الهادفة وذات مسار صحيح التي تعمل على تنشئة المجتمع ورفعة الوطن
وقال رئيس جامعة جرش بالوكالة الدكتور احمد الحوامدة حرصت جامعة جرش على الاهتمام بالعمل التطوعي منذ نشأتها فهي جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع وذلك من منطلق سعيها إلى التشبيك مع مختلف مؤسسات الوطن الرسمية والأهلية والشعبية، وترسيخ قيم العمل التطوعي لدى الشباب الأردني.
واستعرض مستشار وزارة الثقافة الدكتور عمر الهنداوي رؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.
وحضر الجلسة عدد من مدراء الدوائر وأعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي والأندية والاتحادات والجمعيات الشباب والمؤسسات أصحاب المبادرات التطوعية في المحافظة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى