شباب وجامعات

جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة إربد بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية اليوم الخميس، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي .
وأكد مدير التنمية الدكتور محمد ابو طربوش ، خلال الجلسة على أهمية الأعمال التطوعية بكافة أشكالها حيث تشكل واحدة من أهمّ العادات الإيجابية التي قد يضيفها الفرد في حياته اليومية ، مشيرا الى ان جائزة ولي العهد احد اهم الاعمال التي تنشر ثقافة العمل التطوعي وترسخ قيمه وتفعل المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وتكرم القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة والتي لها اثر ايجابي في عملية التنمية المستدامة.

وعرض مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزةالعقيلي، خلال الجلسة التي شارك بها مجموعة الجمعيات الخيريةوالتعاونيه ، لرؤية وأهداف الجائزة ورسالتها وآلية التسجيل فيها، مؤكدة ضرورة إشراك الشباب بالجائزة لأهميتها في تعزيز ثقافة التطوع.

وأشار إلى أهداف الجائزة المتمثلة في تحقيق التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع، والتوسع في نشر ثقافة التطوع بين الأفراد، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية.
واشتملت الجلسة على التعريف بفئات الجائزة ضمن الأعمال التطوعية الفردية والجماعية، والمؤسسية، ومجالات التقدم للجائزة ومنها الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية، إلى جانب البيئية والسياحية والريادة والابتكار.
و دعا إلى التسجيل والمشاركة بالجائزة من خلال موقع الجائزة الرسمي (www.alhusseinvolunteeraward.jo)..
واضاف خالد ابو زيد من قسم الشؤون الشبابية للمديرية خلال الجلسة شرحًا مفصلًا لرؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة، وفلسفتها، ومرتكزاتها، وأهدافها ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة، بالإضافة إلى مستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسة والفرعية، وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى