شباب وجامعات

بحث تعزيز التعاون بين الجامعة الهاشمية والأمم المتحدة

22 الاعلامي

بحثت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري يتسيما أندرسون، ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والجامعة الهاشمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خلال زيارة المنسقة، اليوم الخميس، للجامعة .
وأكد الدكتور الزبون، خلال اللقاء أن الجامعة الهاشمية تسعى لتوفير بيئة تعليمية ترعى الوعي والمسؤولية تجاه المجتمع، لافتا إلى إنجازات الجامعة في مشروع الطاقة الشمسية، ودور الجامعة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة.
وأشادت أندرسون بالمبادرات التي تنفذها الجامعة لتحقيق الاستدامة البيئية، وتوفير الخدمات الصحية الأساسية، وبمدى التزام الجامعة الهاشمية وشركائها في تمكين الشباب، منوهة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة، لاستخدامهم البحث العلمي والابتكار لمواجهة التحديات الملحة، مثل تغير المناخ ونقص المياه.
واطلعت أندرسون، خلال زيارتها، على المشاريع الريادية التي تم تنفيذها في الجامعة الهاشمية، سيما مشروع الطاقة الشمسية، ومشروع تحلية المياه الذي يعكس النهج الابتكاري للجامعة في استدامة المياه باستخدام التقنيات الحديثة، حيث يعمل هذا المشروع على تحلية المياه المالحة بكفاءة أدت إلى زيادة الكميات المحلاة عن احتياجات الجامعة، وذلك بإنتاج 83 مترًا مكعبًا في الساعة.
وزارت العيادة الصحية الصديقة للشباب والشابات، وهي مساحة خاصة بالشباب تديرها كلية التمريض، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن والجمعية الملكية للتوعية الصحية، حيث تقوم العيادة بدور حيوي في نشر الوعي الصحي بين الطلبة وفي تقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية والتغذية والأمراض المزمنة والصحة النفسية.
وجالت أندرسون في مختبر المحاكاة والمهارات السريرية بكلية التمريض، وفي مبنى عمادة شؤون الطلبة، واطلعت على قاعات الأنشطة والفعاليات الطلابية المتنوعة والمتعددة، مثلما تابعت بعض أعمال الطلبة في إعادة التدوير والحفاظ على البيئة واللوحات في المرسم الجامعي وقاعة الموسيقى، وتابعت جزءًا من عرض مسرحي قدمه الطلبة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى