شباب وجامعات

حوارية بعنوان “العنف المدرسي والجامعي” في مديرية شباب عجلون

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة عجلون حوارية حول “العنف المدرسي والجامعي”، بحضور مدير شباب عجلون محمد طبيشات، ومتصرف لواء كفرنجة د. عطا الله نويقه، ود. منتصر القضاة من جامعة عجلون الوطنية، وبمشاركة 50 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية 18_24 عاما من أعضاء مركزي شباب وشابات كفرنجة

وقال متصرف لواء كفرنجة د عبدالله نويقه إن ظاهرة العنف أصبحت مقلقة لدى المجتمع لما تخلفه من آثار سلبية تهدد مستقبل الشباب والتعليم وسمعة الجامعات الاردنية، داعيا الجهات ذات العلاقة لتكثيف جهودها في سبيل مواجهة العنف.

من جهته قال مدير شباب عجلون إن هدف الجلسة تركز على رفع مستوى ووعي الطلبة والمعلمين بخطورة العنف المدرسي والجامعي والآثار السلبية التي يخلفها على نفسية الطلبة وحياتهم الاجتماعية .

وأضاف د. منتصر القضاة من جامعة عجلون الوطنية ان مسوؤلية الحد من هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمعات الاردنية لا تقع فقط على الجامعات وحدها، وانما على الأسر والمدارس باعتبارها ابرز الجهات التي تفرز تلك المدخلات البشرية الشابة وتأهيلها لدخول الجامعات مؤكدا ضرورة إعادة النظر بأساليب ومنهجيات ومستويات التعليم في المدارس.

وبين رئيس قسم النشاطات في مديرية تربية عجلون ياسين سعيده الآثار السلبية الناجمة عن استخدام العنف في حل المشاكل بين الطلبة وما ينجم عنها من انعكاسات سلبية على امن الطلبة واستقرار المجتمع ، موكدا تعزيز مشاركة الطلبة في حل النزاعات الطلابية بإسلوب حضاري وديمقراطي بعيدا عن استخدام العنف للوصول الى بيئة مدرسية آمنة وخالية من كافة اشكال العنف المدرسي والمجتمعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى