شباب وجامعات
أخر الأخبار

بحث سبل تعزيز التعاون بين البلقاء التطبيقية وجامعة ايوا ستيت الأمريكية

22 الاعلامي – استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني عميد الدراسات العليا في جامعة ايوا ستيت الأمريكية الاستاذ الدكتور وليم غريفز بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ موسى ابو عرابي .

حيث رحب الدكتور العجلوني بالضيف في أول زيارة له للأردن للتشبيك والتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية.
وخلال اللقاء بين الدكتور العجلوني ان جامعة البلقاء التطبيقية تعتبر أكبر جامعة وطنية على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية من حيث أعداد الطلبة والانتشار الجغرافي على مساحة المملكة وتنوع برامجها الأكاديمية ،مشيرا إلى ان الجامعة تحرص على التشبيك مع كافة الجامعات العالمية المرموقة ومنها جامعة ايوا ستيت.

كما اشار الاستاذ الدكتور العجلوني إلى سياسة الجامعة في ابتعاث وايفاد الطلبة الى جامعات عالمية متقدمة عالميا ومنها ايوا ستيت من اجل تعزيز التبادل الاكاديمي واكتساب الخبرات التي تعزز من قدرة وكفاءة خريجيها .

وقدم البروفسور وليم غريفز عرضا عن جامعة ايوا ستيت والتخصصات التي تدرس فيها، مثمنا توجه جامعة البلقاء التطبيقية في التشبيك مع الجامعات العالمية، واستعداد جامعة ايوا ستيت على التعاون ومد جسور التعاون الأكاديمي مع جامعة البلقاء التطبيقية .
كما زار الدكتور الضيف عدداً من كليات الجامعة، واستمع الى ايجاز قدمه عمداء الكليات عن التخصصات التي تدرس فيها.
وحضر اللقاء عميد البحث العلمي والابتكار الاستاذ الدكتور محمد غيث ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى